الرئيسية / سياسة وتاريخ / 5 أسباب وراء زيارة السيسى لألمانيا

5 أسباب وراء زيارة السيسى لألمانيا

يستعد الرئيس عبد الفتاح السيسى للقاء نظيره الألمانى فى العاصمة الألمانية برلين ليبدأ برنامج زيارته بمقابلة الرئيس الألمانى يواخيم جاوك فى قصر الرئاسه البوليفو؛ ليتابع بعدها باقة فقرات الزيارة، ومن خلال الأسطر التالية يمكنك التعرف على أسباب زيارة الرئيس السيسى لألمانيا:

1-   بحث آخر التطورات فى منطقة الشرق الأوسط وسبل تحقيق الاستقرار فى المنطقة إذ تعد مصر ركيزة أساسية له من أجل التصدى للهجمة الإرهابية الشرسة التى تتعرض لها دول المنطقة بما فيها أوروبا التى تتعرض لتهديد التجارة الأوروبية ومسارات الملاحة البحرية وإمداداتها من الطاقة القادمة من دول الخليج.

EGYPT-POLITICS-VOTE-SISI

2-   من المقرر إجراء مباحثات ثنائية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بخصوص الأوضاع فى الداخل المصرى وسبل مكافحة الإرهاب فى المنطقة وتعزيز العلاقات بين البلدين.

3-   سيتم انعقاد الملتقى الاقتصادى الألمانى ـ المصرى للتوقيع على أربع اتفاقيات مهمة مع شركة سيمنز الألمانية فى مجال الطاقة التى تمكن مصر من الحصول على ١٠ آلاف ميجا وات بما يوازى ثلث احتياجات مصر من الطاقة.

4-   يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بفولكر كاودر زعيم الكتلة البرلمانية لاتحاد الحزب الديموقراطى المسيحى والحزب الاجتماعى المسيحى بالبرلمان الألمانى ومجموعة من رجال البرلمان.

5-    عقد لقاء مع كبار رجال الأعمال الألمان والمديرين التنفيذيين للشركات الألمانية الرئيسية الشهيرة، التى تمثل عصب الاقتصاد الألمانى والعالمى أيضا، ولها تأثير كبير على دوائر صنع القرار الاقتصادى سواء فى ألمانيا أو أوروبا والأسواق العالمية عموما.

German President Joachim Gauck visits Katholikentagsmeile at the 99th Deutscher Katholikentag

موضوعات متعلقة

هل أرسلت مصر قوات برية إلى اليمن؟ السيسى يجيب

 وثيقة النيل من بردية الفلاح الفصيح لتوقيع السيسى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *