الرئيسية / سياسة وتاريخ / إليزابيث.. 62 عاما على عرش المملكة المتحدة

إليزابيث.. 62 عاما على عرش المملكة المتحدة

فى مثل هذا اليوم 2 يونيو من العام 1953م، توجت الملكة إليزابيث الثانية رسميًا ملكة على عرش المملكة المتحدة، وكان عمرها 25 عامًا، وبذلك تكون قد قضت 62 عاما من حكم المملكة التى كانت فى يوم من الأيام لا تغيب عنها الشمس.

من هى إليزابيث الثانية؟

فى 21 إبريل من عام 1926م وُلدت إليزابيث أليكسندرا مارى، التى ترأس كنيسة إنجلترا علاوة على كونها الملكة الدستورية لـ16 دولة من بين 53 دولة من دول الكومنولث البريطانى، وتم بث حفل تتويجها فى العام التالى عبر شاشات التلفزيون.

الملكة إليزابيث الثانية أطول ملوك بريطانيا عمراً

تعتبر الملكة إليزابيث الثانية أطول ملوك بريطانيا عمراً، وتعتبر أيضا ـ بعد جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا ـ أطول ملوك بريطانيا عمرا فى مدة الحكم والجلوس على العرش على مستوى كل من الذكور والإناث على الإطلاق فى بريطانيا العظمى.

الملكة اليزابيث 3

إليزابيث الثانية تنضم للخدمة الإقليمية الاحتياطية

وُلدت الملكة إليزابيث الثانية فى لندن وتلقت تعليمها بشكل خاص فى المنزل، وقد جلس والدها، جورج السادس، على عرش إنجلترا بعد قيام شقيقه إدوارد الثامن فى عام 1936م بالتنازل عن العرش، ومنذ تلك اللحظة أصبحت إليزابيث الثانية هى الوريث القادم لعرش بريطانيا.

الملكة اليزابيث2

دور إليزابيث الثانية فى الحرب العالمية الثانية

انضمت إليزابيث الثانية للعمل فى الخدمة الإقليمية الاحتياطية خلال الحرب العالمية الثانية، فى عام 1947م، ثم تزوجت الملكة إليزابيث من الأمير فيليب، دوق إدنبره، وأنجبت منه أربعة أطفال هم: أمير ويلز، الأمير تشارلز، والأميرة آن، والأمير أندرو، دوق يورك، وإيرل وسكس، والأمير إدوارد.

اليزابيث الثانية1

موضوعات متعلقة

صدق أو لا تصدق.. الملكة إليزابيث لم تغير حذاءها لمدة 50 عامًا

إليزابيث ملكة إنجلترا وأم لوردات الجزيرة الساحرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *