الرئيسية / مدارس وجامعات / أطعمة يجب أن تأكلها فى فترة الامتحانات

أطعمة يجب أن تأكلها فى فترة الامتحانات

كثيراً ما يشكوا الطلبة والطالبات من قلة التركيز والملل والنسيان خلال فترة الامتحانات، ما يصيبهم باليأس والإحباط، واليوم سوف نقدم لهؤلاء وصفة سحرية لتنشيط الذاكرة والتركيز عن طريق تناول بعض الأطعمة المفيدة للجسم.

كوب الماء بالخميرة

نعم.. هناك أغذية يجب على الطالب تناولها فى أثناء فترة الامتحانات والدراسة، من بينها الخميرة التى يمكن إضافة ملعقة منها مع كوب ماء لشربها فى صباح ومساء كل يوم. 

أهمية منتجات الألبان فى الامتحانات

كذلك يمكنك استهلاك منتجات الألبان التى تتميز باحتوائها على الكالسيوم الضرورى للأعصاب، كما يساعد على تنظيم وخفض ضغط الدم المرتفع، ويساعد على الوقاية من هشاشة العظام.

الفواكه والخضروات الطازجة

الخضروات 1

كما ينصح خبراء التغذية بضرورة الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة فى خلال فترة الامتحانات لأنها تحتوى على العديد من الفيتامينات المفيدة للمخ.

العسل الأبيض والأسود

2 العسل

فوائد العسل الأبيض الصحية والطبية لا يعرفها الكثيرون، حيث يسهم تناول العسل الأبيض أو الأسود فى تنشيط ذاكرة الطلاب خلال الدراسة والامتحانات، إذ إنه يحتوى على فيتامينات عديدة وهى أ، ب1، ب 2، ب 3، ب 4، ب 6، د، ك، و، هـ، إضافة إلى فوليك أسيد وحمض النيكوتنيك، كما أنه يحمى الجسم من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ويقوى العضلة القلبية.

موضوعات متعلقة

لطلاب الثانوية العامة.. كيف تتغلب على فقدان التركيز وقت الامتحانات؟ (2)

تعرف على طرق الاستعداد للامتحانات(1)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *