الرئيسية / حياتك / الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية تضاعف نسب الوفيات

الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية تضاعف نسب الوفيات

حذرت دراسة ألمانية حديثة أجراها مستشفى “شاريته” الألمانى ببرلين، من المخاطر المترتبة على ارتفاع حالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بعدد من الجراثيم المقاومة بشكل كبير للمضادات الحيوية، إذا لم يتم التصدى لها ويتم تعديل طريق استخدام المضاد الحيوى.

أصبحت الجراثيم تقاوم المضادات الحيوية

نشرت صحيفة “برلينر تسايتونج” الألمانية، ما جاء فى الدراسة ومفاده “أن الزيادة العالمية للجراثيم التى أصبحت تقاوم المضادات الحيوية هى من ضمن أكبر المخاطر التى أصبحت تهدد صحة الإنسان”، كما أن تتعدد مخاطر المضادات الحيوية على الحيوانات أيضا، وقد أصبح الشاى أكثر فعالية من المضادات الحيوية.

وأشار الباحثون الذين أجروا هذه الدراسة إلى ارتفاع حالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بجراثيم متعددة المقاومة من 700 ألف كل سنة إلى 10 ملايين حتى عام 2050، وذلك فى حالة عدم الاهتمام بهذا الأمر وإذا لم يتم اتخاذ الإجراءات التى تحد من هذه المقاومة حتى نتمكن من مواجهة الأمر.

مضاد1

تحديد السل الشديد المقاومة للأدوية فى 92 بلدا

فى عام 2012 حدث 450 ألف حالة إصابة جديدة للسل المقاوم للمضادات الحيوية، وتم تحديد السل الشديد المقاومة للأدوية فى 92 بلدا، ويقتضى السل المقاوم للأدوية المتعددة مقررات علاجية أطول مدة ويكون أقل فعالية بالمقارنة بالسل غير المقاوم.

مضاد2

توقع زيادة الوفيات الناتجة عن الجراثيم المقاومة

جدير بالذكر أن توقع عدد من الباحثين ارتفاع أعداد الوفيات من 23 ألف حالة إلى 400 ألف حالة، فى تحذير إلى أن عدد الوفيات الناتجة عن الجراثيم متعددة المقاومة متوقع له الزيادة بقدر مستمر أكبر من الوفيات الناتجة عن الإصابة بالسرطان وهذا بالنسبة لقارة أوروبا.

مضاد3

موضوعات متعلقة

دراسة جديدة: “المضادات الحيوية” تسبب سرطان الدم للأطفال

حتى لا يتعرض للتورم.. لا تعالج رضيعك بالمضادات الحيوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *