لطلاب الثانوية العامة.. كيف تتغلب على فقدان التركيز؟ (3)

استكمالاً لسلسلة النصائح التى نقدمها لطلاب الثانوية العامة من خلال موضوعات كيف تتغلب على فقدان التركيز لديك؟ نقدم لكم قائمة بأهم الأطعمة التى تساهم فى التخلص من فقدان التركيز وتعزز القدرة على التذكر؛ لأنها مفيدة للمخ.

أطعمة للتخلص من فقدان التركيز

* الشيوكولاتة:

بعد اكتشاف سر العلاقة بين الشيوكولاتة وجائرة نوبل، أشارت بحث إلى احتواء الشيوكولاتة السوداء بشكل خاص على مادة “الفلافونويد” التى تزيد من تدفق الدم إلى المخ، كما أنه تحتوى على الماغنيسيوم ومضادات الأكسدة.

لطلاب الثانوية العامة .. كيف تتغلب على فقدان التركيز لديك؟ (3) 1

* البيض والسبانخ:

يحتوى البيض على “الليسيتين والكولين” وهما من العناصر الغذائية المهمة للذاكرة، كما أن السبانخ غنية بفيتامين (B) الذى يقوم بنقل الرسائل بين الأعصاب والدماغ، لذا فهما من العنصر المهمة التى يجب أن يحرص الطلاب على تناولها خلال فترة الامتحانات.

لطلاب الثانوية العامة .. كيف تتغلب على فقدان التركيز لديك؟ (3) 2

* الكيوى والخوخ:

يتميز فصل الصيف بظهور العديد من الفواكه المفيدة منها: الكيوى والخوخ، وبعد أن أثبتت إحدى الدراسات العلمية فوائد فاكهة الكيوى المتعددة من خلال إطلاق نصيحة فحواها “لو عاوز مشروب طاقة ويخلصك من الاكتئاب جرب الكيوى“.

وأشارت دراسة أخرى إلى أهمية الكيوى والخوخ للمخ وتعزيز التركيز لدى الطلاب، فثمرة الكيوى الواحدة تحتوى على ما يحتاجه الجسم اليومى من فيتامين (C)، كما أنها غنية بمادة “البوليفنولات” المضادة للأكسدة.

أما فاكهة الخوخ فهى من أكثر الفواكه بمضادات الأكسدة التى تحارب شيخوخة المخ، إلى جانب فيتامين (B) المهم لصحة الدماغ.

Fruit Tart

* البقول:

تحتوى على قدر كبير من البروتينات المهمة لترميم التلف الذى قد يحدث فى الدماغ، كما أنها مصدر غنى بالسكريات المركبة، لذا ينصح بتناول 180 جراما منها، أسبوعياً، ومن أهم البقول التى يمكن تناولها (العدس ـ الحمص ـ الفاصولياء).

Grains

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *