الرئيسية / توب / خدى بالك من جمالك.. 4 عادات عليك التوقف عنها فورًا

خدى بالك من جمالك.. 4 عادات عليك التوقف عنها فورًا

تجربة الجمال والإطلالة المشرقة تجربة يومية دائمة ومتواصلة فى حياة حواء، وبينما تكثر تفاصيلها وعناصرها، تتورط كثيرات من النساء والفتيات فى بعض التفاصيل والممارسات اليومية الخاطئة والضارة دون أن تدرى بمدى خطورتها، وأمام تأثير هذا الأمر وخصمه من الجمال والإطلالة وتسببه فى مشكلات كبيرة وعميقة، نقدم لكِ اليوم – عزيزتنا حواء الباحثة عن الجمال والإطلالة المشرقة – جمعنا لك 4 عادات خاطئة تضرك وتخصم من جمالك، وعليك التوقف عنها فى الحال حتى لا يظل جمالك مهدّدًا بالخطر.

1/ التركيز علي الوجه فقط:

قد تنسى كثيرات من الفتيات الاهتمام بجسمها وتصب جميع اهتمامها فى العناية ببشرتها فقط، وقد تنفق على ذلك أموالاً طائلة للتخلص من بعض المشكلات التى قد تواجهها مثل التخلص من التجاعيد وحب الشباب وعلامات الشيخوخة المبكرة وغيرها.

عليكِ أيضًا أن تعلمى جيّدًا أن هناك مناطق بنفس أهمية الوجه، مثل منطقة العنق، خاصة وأن هذه المنطقة قد تتعرض للعوامل البيئية الضارة بدرجة كبيرة، مثل أشعة الشمس، إذ إن إهمال وضع واقي للشمس عليها قد يتسبب فى حدوث سرطان الجلد وأنتِ لا تدرين.. فانتبهى.

4 عادات سيئة تضرك...امنعيها فوراً 2

2/ ممارسة الرياضة وأنتِ تضعين المكياج:

من أكثر العادات خطورة على بشرتك وجمالك هى ممارستك للرياضة وأنتِ تضعين المكياج، فالتعرق يجعل المكياج يسيل على وجهك، وهو ما يؤدّى إلى انسداد المسام وامتلائها بالبكتيريا، ويمكنك التغلب على حل هذه المشكلة بشراء المناديل المبللة والمفيدة فى إزالة المكياج سريعًا بمجرد دخولك إلى صالة الجيم.

3/ إزالة الشعر غير النامى بالملقاط:

لا تزيلى الشعر غير النامى بشكل كاف باستخدام الملقاط، لأن هذا السلوك المعتاد بالنسبة لك قد يتسبب فى حدوث جروح وخدوش عديدة فى الوجه وفى مسام الجلد، ويمكنك الاستعانة بمقشر بشرة جيد أو طبى كبديل لاستخدام الملقاط.

4 عادات سيئة تضرك...امنعيها فوراً 3

4/ العبث بشعرك المبلل:

من أكثر الأخطاء شيوعًا هو عدم تجفيف الشعر جيّدًا وتركه مبلّلاً، فالشعر وهو مبلل يكون حسّاسًا جدًّا ويستلزم العناية الشديدة، لأنه يكون حينها عرضة للتقصف، لذلك يفضل أن تستخدمى منشفة بعد الحمام، مع التأكد من أن شعرك قد جف بنسبة 90% على الأقل قبل الخروج من الحمام، واحرصى على تسليكه بمشط واسع فى الوقت نفسه ودون انتظار.

4 عادات سيئة تضرك...امنعيها فوراً

موضوعات متعلقة:

دليلِك المتكامل للعناية بالبشرة

خليكى فى جمال الطبيعة.. العناية بالبشرة بالورد والياسمين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *