الرئيسية / حياتك / اللى فى بطنك أمانة.. فوائد وأضرار البنجر فى أثناء الحمل

اللى فى بطنك أمانة.. فوائد وأضرار البنجر فى أثناء الحمل

تحتاج المرأة خلال فترة الحمل إلى كثير من الضوابط والتفاصيل التى تجعل تجربتها مع الأمومة أيسر وأسهل، وتجعل تجربة هذه الأمانة التى تحملها فى بطنها “الجنين”، أكثر كفاءة وصحة، وفى هذا الإطارينصح الأطباء المرأة أثناء فترة الحمل بالاهتمام بالنظام الغذائى الذى تتناوله، حفاظًا على صحتها وصحة جنينها، إذ تعتبر هذه المرحلة واحدة من أكثر المراحل الحرجة التى تمر بها النساء فى حياتهن بشكل عام.

فوائد البنجر للحامل

يعتبر البنجر من الخضروات التى تحتوى على فوائد متعددة للإنسان بشكل عام، فهو ينقى الدم ويطهر الجسم من السموم، كما أنه يساهم فى عملية تنشيط الجسم، ومن فوائد البنجر للمرأة أثناء فترة الحمل:

* تعزيز جهاز المناعة:

تحتاج المرأة فى فترة الحمل إلى الحفاظ على مستوى المناعة لديها أو زيادته، حتى لا تكون عرضة للإصابة بالأمراض والفيروسات المختلفة وشديدة الأثر، ويعتبر البنجر من الخضروات التى تحتوى على مضادات عديدة للأكسدة، لذا فهو يساهم بشكل كبير فى تعزيز نظام المناعة.

فوائد وأضرار البنجر للمرأة أثناء فترة الحمل 1

* انخفاض فرص تعرض الطفل لعيوب خلقية:

يحتوى البنجر أيضًا على حمض الفوليك الذى يقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ولهذا فإنه ضرورى للجنين – وخاصة خلال الثلاثة أشهر الأولى من فترة الحمل – لأنه يسهم فى تطوير الحبل الشوكى لديه، كما يمنع خطر إصابته بعيوب فى نخاعه الشوكى، كما أنه غنى بفيتامين (A) وفيتامين (E) اللازمين لضمان نمو الجنين بشكل أكثر صحة.

فوائد وأضرار البنجر للمرأة أثناء فترة الحمل 2

* يحمى من هشاشة العظام:

فى أثناء فترة الحمل ترتفع نسبة تعرض المرأة للإصابة بهشاشة العظام التى قد تسبب فقدان السمع، لذا فإن البنجر يقوم بدور فعّال فى منع الإصابة بهشاشة العظام، لاحتوائه على السيليكا والكالسيوم اللازمين للعظام والأسنان.

فوائد وأضرار البنجر للمرأة أثناء فترة الحمل 3

* تنقية الدم:

يمتلك البنجر قدرة كبيرة وقوية الأثر على تنقية دم الأم، وهو ما يمنع انتقال العدوى والأمراض إلى جنينها، إلى جانب حفاظه على ضغط الدم وتعزيز القدرة على التحمل البدنى.

فوائد وأضرار البنجر للمرأة أثناء فترة الحمل 4

أضرار البنجر للحامل:

* قد يزيد من شعور المرأة بالقىء والغثيان.

* إذا تم الإسراف فى تناوله قد يؤدى إلى تلون البول والبراز وتحولهما إلى الأحمر.

* عند تناول عصير البنجر قد يحدث شلل مؤقت فى الأحبال الصوتية، كما أنه قد يسبب حصوات الكلى.

موضوعات متعلقة:

تدخين الحامل يسبب الإجهاض ويؤثر على دماغ الجنين

الحالة النفسية للمرأة الحامل تؤثر على الجنين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *