الرئيسية / توب / اكتشف بنفسك.. 4 أشياء فى منزلك بها ملايين البكتيريا

اكتشف بنفسك.. 4 أشياء فى منزلك بها ملايين البكتيريا

هل تعلم أن هناك 4 أشياء توجد فى منزلك بها ملايين البكتيريا ولكنك تتعامل معها فى كل ثانية ولا تكتشف مدى تلوثها ونقلها للأمراض لك، وتعد تلك الأشياء أقل نظافة من  قاعدة المرحاض بل تزيد عنها بمئات الأضعاف، فلك أن تتخيل أنك تعيش وسط كل هذه الميكروبات ولازلت تتنفس!.

 الغسالة

احذر فأن الغسالة التى يفترض بها أن تنظف ملابسك قد تنقل لها الكثير من البكتيريا، فأنك عندما تضع الغسيل داخل الغسالة، هناك ما يقرب من 100 مليون بكتيريا من نوع “اى كولاى” تنتنقل إلى الملابس، لأن الماء الذى يترسب فى الغسالة خاصة إذا كانت تقتح من الأمام يكون بيئة جيدة لنشاط مثل هذه البكتيريا التى تتكاثر وتجعل ملابسك ملوثة ولكنها تبدو نظيفة، لذلك لا تتهاون فى وضع المطهرات للتعقيم.

classic 3d washing machine

السجادة

هل تعلم أن السجادة التى توجد فى أرضية كل غرفة فى المنزل تحتوى على الكثير من البكتيريا وإن كنت تنظفها بانتظام، فلا تترك طفلك عليها أبدا أن مناعته ضعيفة لتحمل ما يزيد عن بكتيريا قاعدة المرحاض بـــ 700 مرة، لذلك واظب على غسل السجاد ، وإذا كان لديك طفلا صغيرا يلمس الأرض كثيرا، فضع له مفرش نظيف على السجادة منعا من إصابته بأى عدوى.

السجادة

مقابض الأبواب

عندما نفكر فى فتح أى غرفة أمامنا أو مكان لا نتردد أبدا فى سحب مقابض الأبواب، لأننا لا نعلم أنها تحمل بكتيريا 10 مرات أكثر من قاعدة المرحاض، ومن ذلك أيضا مقابض الثلاجة وأدراج الخزانة.

مقابض الابواب

الوسادة

الأمر الأكثر رعبا على الإطلاق، وقد يكون صادم حقا، هو أن الوسادة التى تنام عليها، تعتبر بمثابة تراكمات من الجراثيم التى يفرزها الجسم خلال النوم مع بقايا جلد ميت من الوجه وكذلك غبار الغرفة، لذلك تكون مرتعا لتكاثر البكتيريا.

الوسادة

موضوعات متعلقة:

القضاء على البكتيريا “المروعة” التى هزت امريكا

اطلب “منيو جديد”.. 15 نوعا من البكتريا الضارة فى لائحة الطعام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *