الرئيسية / حياتك / 4 نصائح رياضية تعالج الكسل

4 نصائح رياضية تعالج الكسل

يسيطر علينا بعض الكسل فى أحيان كثيرة لدرجة تجعلنا نحب الاستلقاء على أريكتنا خاصة بعد تعب اليوم الطويل ولكن لا ينبغى الاستسلام للكسل حتى لا يسيطر على حياتنا ويصبح من سلوكيتنا المعتادة.. ويعرض “كايرو دار” قليلا من النصائج التى تحفزنا على محاربة الكسل، ولكن احذرى الاستحمام بعد ممارسة الرياضة.

 1-    لابد أن تتوفر لديك الإرادة لأن تراكم الدهون فى الجسد يدفعك دائما للشعور بثقل فى الجسم وعدم القدرة على الحركة دافعة فى اتجاه الكسل ومنها للنوم وحب الاستلقاء وعلى الرغم من حب الكسل والنوم إلا أن السمنة التى تنتج بسبب الأسلوب المتبع فى إدارة حياتك لابد أن تغير اتجاهك نحو الرياضة التى تحافظين بها على رشاقتك وتحسن حركتك.رياضة3

2-    اتبعى برنامجاً رياضياً يناسب القدرة والعمر والجسم، واجعلى المدرّب يتابع كل تمارينك الرياضية، ويعدل نقاط الضعف التى توجد لديك، ولك أن تعلمى أن ممارسة الرياضة تحميك من السرطان والسكتة الدماغية.

3-    أما إذا كنت لا تحبى الرياضة لابد أن تستبدليها بالسباحة، التى تحرك كل عضلات الجسم بطريقة ممتازة، ثم اختارى الرياضات الجماعية الذى تناسبك بحيث تكون مناسبة لهذا النشاط من نفس المرحلة العمرية حتى يسود التناغم بينكن.

4-    إذا لم يكن لديك حب لجميع الرياضات فإليك رياضة المشى، وهى الأكثر فاعلية والأوفر مادياً كما يمكن أن تمارسينها فى أى مكان وزمان، دون الحاجة إلى معدات أو أجهزة رياضية، باستثناء الحذاء الرياضى فمن الممكن المشى فى الوقت المتاح لك ومن الضرورى أن تخلقى وقتا لممارسة رياضة المشى فيما لا يقل عن ساعة ونصف الساعة يوميا.

رياضة 2

موضوعات متعلقة

نصائح قبل ممارسة الرياضة يجب الاهتمام بها

أخطاء شائعة أثناء ممارسة الرياضة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *