“السكر والتدخين وأكل الشارع”.. محظورات فى فترة الامتحانات

يؤدى طلاب الثانوية العامة هذه الأيام امتحانات آخر العام فى جميع مدراس الجمهورية، لذلك نستعرض لهم (3) محظورات وممنوعات يجب تجنبها خلال فترة الامتحانات لأنها تؤثر على الطالب بالسلب وتعوق نجاحهه فى الامتحانات.

3 نصائح مذهلة قد تسهم فى اجتيازهم كافة الامتحانات بنجاح

1 – عدم الإفراط فى تناول السكريات

محظورات فى فترة الامتحانات  (1)

ينصح خبراء التغذية بضرورة عدم الإفراط فى تناول السكريات خلال فترة الامتحانات لأن السكر قد يؤدى إلى إصابة الطالب بالغباء، حيث يشير العلماء إلى أن تناول السكر بكميات كبيرة يتسبب فى ضعف القدرة على التعلم ويؤثر تأثيرا سلبيا على المخ، إضافة إلى أنه يؤدى إلى قلة التركيز.

2 – الابتعاد عند التدخين

محظورات فى فترة الامتحانات  (2)

كما كشفت الأبحاث العلمية أن التدخين يضر بصحة القلب، كما أنه يتسبب فى بطء تدفق الدم والأكسجين والجلوكوز إلى الدماغ، ومن ثم يشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان بصفة عامة لاحتوائه على النيكوتين.

3 – وجبات المطاعم

محظورات فى فترة الامتحانات  (3)

كذلك كشفت الأبحاث العلمية أن تناول وجبات المطاعم خطرة على الصحة لعدة أسباب: فعلى سبيل المثال قد تدمر خلايا المخ، ومن ثم تؤثر على تركيز الطالب إذا تناولها خلال فترة الامتحانات، إذ إنها تؤثر على الذاكرة وأداء التعلم، حيث تتميز باحتوائها على كمية كبيرة من الدهون، كما يشير خبراء التغذية إلى أن وجبات المطاعم تغير من تركيب المواد الكيميائية التى توجد بالمخ.

 موضوعات متعلقة

ليلة الامتحان.. أهم 7 خطوات يجب أن تفعلها قبل النوم

6 نصائح مذهلة تسهل الحفظ والمراجعة قبل الامتحانات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *