الرئيسية / توب / ديكور بلمسة ترزى.. 5 أفكار لاستخدام الأزرار فى تجميل المنزل

ديكور بلمسة ترزى.. 5 أفكار لاستخدام الأزرار فى تجميل المنزل

الأزرار واحدة من أهم مكونات الملابس وأكثر أجزائها واكسسواراتها حضورًا، إذ تعمل على جمع أطراف الملابس ببعضها، مثل القمصان والبنطلونات وعديد من القطع الأخرى التى تعتمد على الأزرار بشكل رئيسى، ولكن ليس هذا هو الاستخدام الوحيد لتلك الأشياء الصغيرة والجميلة ومتعددة الألوان، إذ يمكن لربة المنزل الذكية استغلال الأزرار القديمة أو الزائدة عن حاجتها فى عمل بعض لوحات الديكور، واستخدامها فى أعمال التزيين والتجميل لمملكتها الخاصة، ومن خلال موقع “كايرو دار” وعبر هذا الموضوع البسيط والموجز نقدم لكِ عزيزتنا ربة المنزل 5 أفكار مبتكرة لاستخدام الأزرار فى تزيين المنزل وأعمال الديكور.

مجموعة أفكار مبتكرة لتزيين المنزل بالأزرار:

1-عمل لوحات للحائط:

يمكن استخدام الأزرار فى صنع لوحة فنية رائعة للحائط، تضفى لمسة فنية وجمالية مهمة وملفتة على ديكور المنزل، وذلك من خلال إحضار لوحة خشبية بيضاء، وعمل إطار لها من الكرتون المقوَّى، ثم رسم واحد من الأشكال الجميلة والمميزة على اللوحة ولصق الأزرار على هذا الرسم بواسطة مسدس الشمع اللاصق، ثمّ تثبيت اللوحة على الحائط.

لوحات للحائط  (1)

لوحات للحائط  (2)

لوحات للحائط  (3)

 

2-تزيين الأباجورات:

فى إطار الاستخدامات المميزة للأزرار أيضًا، يمكنك – بدلاً من الاستغناء عن أباجورة غرفة النوم القديمة – إعادة تجديدها وتزيينها بواسطة الأزرار الملونة، وذلك من خلال استخدام مجموعة منها عبر لصقها على الأباجورة من الخارج، لتستمتعى بمظهرها الجديد والمميز.

تزيين الأباجورات  (2)

تزيين الأباجورات  (1)

 

3- الرسم على الوسائد:

كذلك يمكن استخدام الأزرار فى الرسم على الوسائد وتزيينها بطرق مختلفة ومبتكرة، حتى تعطى مظهرًا جيّدًا وأنيقًا، وملائما لديكورات الغرفة وطابعها الجمالى.

الرسم على الوسائد  (2)

الرسم على الوسائد  (1)

 

4-عمل زهرية ورد من الأزرار:

رابع الاستخدامات والأفكار الابتكارية التى يمكنك تنفيذها باستخدام الأزرار، تتمثل فى استخدام تشكيلة من الأزرار الملونة، مع بعض أعواد السلك الرفيع، لعمل ديكور رائع من الورد كما فى الصورة.

زهرية ورد من الازرار

 

5- تزيين بنس الشعر:

أخيرًا يمكنك تنفيذ هذه الفكرة، والتى تخص ديكور المنزل، ولكنها تعتمد على الأزرار فى تزيين البنس الخاصة بالشعر، إذ يمكنك تثبيت الأزرار على البنس لتعطى منظرًا جديدًا لاكسسوارات الشعر وتمنحك فرصة ملونة ومبهجة للتألق والتمتع بإطلالة مختلفة ومميزة.

تزيين بنس الشعر

 

موضوعات متعلقة:

افكار مبتكرة لمساعدة النساء على تنظيم الاكسسوارات

أفكار مبتكرة لتخزين أشيائك الشخصية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *