الرئيسية / مدارس وجامعات / رئيس الأبنية التعليمية لـ«كايرو دار»: صيانة 3000 مدرسة قبل العام الدراسى الجديد

رئيس الأبنية التعليمية لـ«كايرو دار»: صيانة 3000 مدرسة قبل العام الدراسى الجديد

كشف اللواء محمد فهمى، رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليميـة، أن الهيئة بدأت فى صيانة 3000 مدرسة على مستوى الجمهورية الأسبوع الماضى، بحيث يتم الانتهاء من العمل فيها قبل البدء فى العام الدراسى الجديد.

وقال رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليميـة لـ«كايرو دار»: “إن اللجان التى شُكلت من قبل مجلس الوزراء منذ فترة أعدت تقارير محددة، وحصرت جميع المدارس التى تحتاج إلى صيانة وتطوير على مستوى الجمهورية، ووفقا لهذه التقارير حصرنا 3000 مدرسة تحتاج إلى صيانة، وقد بدأنا بالفعل فى صيانتها منذ 7 أيام، بحيث تنتهى كافة أعمال الصيانة قبل العام الدراسى الجديد”.

الرافعى يكلف فهمى بحصر مدراس حلوان التى تحتاج إلى صيانة

أما عن تكليفه من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعى بشأن حصر المدارس التى تحتاج إلى صيانة فى منطقة حلوان لتطويرها بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر، أكد فهمى أنه التقى أمس الثلاثاء، بمدير فرع القاهرة الذى وعده بتسليم كشف بأسماء 13 مدرسة تحتاج إلى صيانة بحلوان اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أن هناك لجانا تقوم بحصر إجمالى المدارس فى هذه المنطقة، وبعد ذلك ستختار الهيئة المدارس التى تحتاج إلى تطويرها.

رئيس الابنية التعليمية لـ«كايرو دار» صيانة 3000 مدرسة قبل العام الدراسى الجديد (1)

دعم اتحاد بنوك مصر لـ”التعليم”

وأوضح فهمى أن اتحاد بنوك مصر سيعمل على تطوير المدارس التى ستحددها الهيئة العامة للأبنية التعليميـة، إذ يقوم الاتحاد بصيانة شاملة لهذه المدارس، وسيزودها بالتجهيزات التعليمية اللازمة، بجانب منح دورات تدريبية للمعلمين، فضلا عن أنشطة كثيرة تسهم فى تطوير تلك المدارس.

وكان الدكتور محب الرافعى قد التقى بممثلين عن اتحاد بنوك مصر بهدف التعاون المشترك لتطوير 13 مدرسة بحلوان، وكلف رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية بإعداد حصر بالمدارس التى تحتاج إلى صيانة فى حلوان.

رئيس الابنية التعليمية لـ«كايرو دار» صيانة 3000 مدرسة قبل العام الدراسى الجديد (2)

موضوعات متعلقة

والد طالبة الثانوية العامة المتوفية يتراجع عن مقاضاة “التعليم”

الثانوية العامة.. الطلاب يشيدون بمراجعات كايرو دار (فيديو)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *