الرئيسية / توب / علشان تبقى هيرو.. أطعمة تحسن وظائف العضلات

علشان تبقى هيرو.. أطعمة تحسن وظائف العضلات

فى تجربة الحياة اليومية هناك تفاصيل عديدة واحتياجات متنوعة للجسم، يظل على رأسها الاحتياج إلى الطعام والعناصر الغذائية التى تمثل الوقود الحيوى ومخزون الطاقة للجسم، لهذا يجب على كل شخص التعرف على الأطعمة الصحية المفيدة للعقل والجسم، وخاصة إذا كان يسعى إلى حسين أداء كل عضو فى جسمه وعضلاته، وينبغى لذلك الحفاظ والمداومة على أن تضم قائمة طعامك بعض الأطعمة التى تقوى العضلات وتزود الجسم بالطاقة وتحقق التركيز وتنشط الجسم، وذلك بالطبع إضافة إلى أن هناك أطعمة تحارب الصداع وتقضى عليه، وهنا يعرض لكم “كايرو دار” الأطعمة الضرورية التى يجب تناولها على مائدة الإفطار.

البيض

البيض غنى بالبروتين والدهون المفيدة والفيتامينات، كما يحتوى على مادة الكولين، الضرورية لنمو الدماغ ووظائفه. 

زبدة الفول السودانى

تتميز زبدة الفول السودانى بالدهون الصحية، والبروتين والمواد المضادة للأكسدة، والبوتاسيوم، الذى يقلل ضغط الدم ويحمى القلب والأوعية الدموية.

مكسرات 3

الجوز والبندق

الجوز والبندق، من مصادر الدهون الصحية ويحدّان من الإحساس بالجوع، ويمنحان شعورًا كبيرًا بالشبع.

الكربوهيدرات المعقدة

أكدت أكاديمية التغذية الأمريكية أن الكربوهيدرات المعقدة تفرج عن الجلوكوز ببطء وتُدخله إلى الدم بشكل تدريجى، وتزود الجسم بكمية ثابتة من الطاقة، وتعطى شعورًا بالشبع لفترة أطول، كما تمنع الانتفاخ.

الأفوكادو

تحتوى ثمار الأفوكادو على 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن منها “C” و”E”، و”B6″ إلى جانب أحماض “أوميجا 3” الدهنية الصحية، كما يحتوى على نسبة من الدهون الأحادية المفيدة، ولهذا فإنه يحسن الرؤية ويساعد على حماية الخلايا العصبية وتحسين وظيفة الدماغ.

افوكادو2

التوت

أكد الباحث جيريمى سبنسر من قسم العلوم البيولوجية للأغذية فى جامعة ريدينج، أنَّ التوت يساعد على حماية المخ من الخلايا الضارة، ويقلل من حدة مرض ألزهايمر أو خرف الشيخوخة.

توت1

سمك السلمون

يعيد السلمون بناء خلايا المخ والذاكرة، ويساعد على الشعور بالسعادة، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من “أوميجا 3” والأحماض الدهنية المتنوعة. 

الموز

الموز واحدة من أهم أنواع الفواكه وأكثرها فائدة، وقد أكد الخبراء من جامعة تيكساس الأمريكية أنه يقوى التركيز والذاكرة، لوجود البوتاسيوم فيه بوفرة، كما أنه يحافظ على صحة المخ وسلامة الأعصاب والقلب والشرايين.

السبانخ

تُعرف السبانخ بأنها غذاء المخ الأفضل، وذلك لوجود حمض الفوليك “بى” فيها، والذى يُحسّن الذاكرة والقدرات العقلية، كما أنها تحتوى على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية المسؤولة عن التعلم وحل المشكلات.

موضوعات متعلقة

أفضل عشر أطعمة لضمان صحة ونضارة البشرة

أفضل عشر أطعمة لضمان صحة ونضارة البشرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *