الرئيسية / توب / أنوثتك فى المطبخ.. حافظى على جمالك بالأطعمة الصحية

أنوثتك فى المطبخ.. حافظى على جمالك بالأطعمة الصحية

لا شك أن البحث عن الجمال والإطلالة المشرقة والمميزة صفة حاضرة بشكل دائم وقوى لدى حواء، ولا تكتمل الأنوثة بغير الإطلالة المشرقة والملفتة، ولهذا تسعى كل السيدات والفتيات تقريبًا إلى الوصول للمظهر الجميل والبشرة المشرقة والشعر الصحى اللامع، وأمام ههذ الرغبة الدائمة والمهمة هناك أطعمة صحية مفيدة للعقل والجسم، بشكل يدعم الحالة النفسية ويعزز الثقة بالنفس، إلى جانب ما يتحقق من خلالها ومن خلال اتباع الأنظمة الغذائية السليمة من جمال وأنوثة.

فالأكيد أنه لا بد من أن تتم التغذية بالطريقة الصحيحة لأى إنسان وفى أية ظروف، ويوجد عدد من الأطعمة الصحية لأسنان الحامل والجنين، وقد أظهرت عدد من الدراسات الطبية الحديثة باقة الفوائد التى توفرها الأطعمة للصحة والجمال وتظهر على الجلد والجسم كله.

ترطيب الجلد بشرب الشاى الأخضر

يعمل الشاى الأخضر والكافيين الموجود به على ترطيب الجسم، ويحتوى على مضادات الأكسدة “الكاتيكينات” التى تحمى الجلد من أضرار التعرض للشمس، كما يؤخر شيخوخة الجلد والجسم، ويحرق الدهون الزائدة ويساعد على صحة العقل. 

تأخير الشيخوخة عن طريق فيتامين  E

فيتامين E هو أهم مضاد للأكسدة، وله قدرات كبيرة فى إبطاء شيخوخة الجلد، ويمكن الحصول عليه من بذور اليقطين واللوز ومن المكسرات والزيوت النباتية.

طماطم2

 حافظ على المظهر من أوميجا 3

تحافظ أحماض الأوميجا 3 الدهنية على نعومة الوجه وترطيبه، ويوجد بها مضاد فعال للالتهابات، كما أنها تجعل الشعر لامعًا، وتتوافر بكثرة فى أسماك المياه الباردة مثل التونة والسلمون والرنجة والسردين.

 تجديد الجلد باستخدام أوميجا 6

تناول زبدة الفول السودانى الغنية بأحماض أوميجا 6 الدهنية أمر مفيد للغاية فى الوصول إلى حالة الصحة والجمال.اطعمة صحية1

 تجديد خلايا الجلد بالطماطم

الطماطم غنية بالليكوبين، وبمضادات الأكسدة، ولهذا فإنها تحارب الشقوق الحرة، كما أن الليكوبين يحمى الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، كما يجدد خلايا الجلد.

الحصول على بشرة لينة

يحتوى البرتقال على فيتامين C  الغنى بمضادات الأكسدة التى تحارب الشقوق الحرة، كما يعمل على تأخير شيخوخة الجلد.

اطعمة صحية3

موضوعات متعلقة

تعرف على الأسلوب الصحى لتناول الأطعمة

السلمون والمكسرات والأرز البسماتى..أفضل الأطعمة الصحية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *