الرئيسية / توب / كيف تتمتع بالنشاط خلال شهر رمضان؟

كيف تتمتع بالنشاط خلال شهر رمضان؟

الصيام.. طريقك للتخلّص من السِّمنة والنحافة، عندما يجوع الشخص يقوم جسمه بحرق الدهون ليبدأ فى توليد الطاقة، وتؤدى هذه العملية إلى فقدان الوزن، لكن عند الصيام فترة طويلة يتفكك البروتين الموجود فى العضلات حتى يتم الحصول على الطاقة، ويعتبر الصيام فى الصيف فرصة لتنظيف الجسد من الطاقة السلبية.

 العلاقة بين النظام الغذائى والصحى قوية

يؤكد الدكتور رزين محروف، أخصائى التخدير بجامعة أكسفورد، وجود علاقة قوية بين النظام الغذائى والصحى، فشهر رمضان لا يعتبر فرصة لخسارة الوزن فقط ولكن يؤكد أنه فرصة رائعة للحصول على فوائد بدنية.طعام2

 مصدر الطاقة

جدير بالذكر أن هناك تغيرات تحدث للجسم أثناء الصيام تعتمد على طول المدة  ويدخل الجسم فى هذه الحالة  بعد 8 ساعات، حتى تنتهى الأمعاء من امتصاص الطعام، ويكون الجلوكوز فى الحالة الطبيعية فى الجسم، مخزن داخل الكبد والعضلات، ومصدر الطاقة الأولى فى الجسم، ويُستخدم أثناء الصيام هذا المخزون من الجلوكوز، وعندما ينفد تصبح الدهون هى المصدر الثانى للطاقة فى الجسم، ثم يبدأ الجسم باستخدام البروتين للحصول على الطاقة مع الصيام.

تعويض الطاقة يمنع انهيار العضلات

لكن لا نصل إلى مرحلة الجوع خلال شهر رمضان؛ لأن هناك موعدا يوميا للإفطار، ومن الممكن تعويض الطاقة التى يفقدها الجسم فى وجبتى الفطار والسحور، وبهذا ننتقل من استخدام الجلوكوز إلى استخدام الدهون ونمنع انهيار العضلات.

طعام3

موضوعات متعلقة

 فتاوى رمضان.. حكم تقبيل الزوجة فى أثناء الصيام

فتاوى رمضان.. حكم القىء وبلع البلغم فى الصيام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *