الرئيسية / حياتك / 4 أشياء تفعلها يوميا تدمر أسنانك

4 أشياء تفعلها يوميا تدمر أسنانك

هناك بعض الأطعمة والمشروبات التى نتناولها ونحن لا نعلم آثارها السلبية على الأسنان، وأنها قد تسبب تآكل مينا الأسنان وتؤذى صحة الفم، لذلك نقدم لك ما تتناوله وتجهل ما يفعله بأسنانك، تعرف عليه فى التفاصيل الآتية.

قلل من تناول هذه الأشياء حرصا على سلامة أسنانك

1- هل تعلم أن صلصة الباربيكيو ليست جيدة على الإطلاق فإنها تغير لون الأسنان الطبيعى ما إذا لم تنظفها سريعا وتركتها على أسنانك، لذلك احترس فأنت تجهل ما يدمر أسنانك وتتناوله من دون وعى أو مراجعة.

2- عند تناول العصائر المصنعة، يجب عليك أن تحترس من كمية السكر التى تشربها، لأنها تتحول إلى حمض يفتك بأسنانك بسبب تفاعلها مع البكتيريا الموجودة على الأسنان، لذلك احرص على عدم تناولها بكثرة وأيضا نظف أسنانك بعد مرور 45 دقيقة على الأقل من شرب العصير.

صحة الاسنان 2

3- يمكنك تناول الفواكه الطازجة كما تشاء دون خوف، ولكن فى حالة الفواكه المجففة يجب عليك الحرص لأنها تضم أليافا لا تحتوى على مادة السيلولوز، ما يجعل السكر يلتصق بأسنانك وهو الأمر الذى قد يكون السبب وراء إصابتك بتسوس الأسنان.

4- هناك بعض حبوب الفيتامين التى يمكن علكها أصبحت منتشرة فى الأسواق، والتى على الرغم من أنها صحية إلا أنها تحتوى على السكر وتعلق فى أسنانك خلال تناولها فيظل السكر لاصقا، ما قد يؤدى إلى تسوس الأسنان، لذلك تناول الحبوب العادية أفضل.

صحة الاسنان

موضوعات متعلقة:

تخلص من قروح الفم بـ 5 طرق تخفف الألم وتسرع الشفاء

كيف تعالج حساسية الأسنان بـ5 طرق طبيعية؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *