الرئيسية / توب / أخطرها كف إيدك.. 13 مستودعا للجراثيم تتعامل معها يوميا

أخطرها كف إيدك.. 13 مستودعا للجراثيم تتعامل معها يوميا

فى التفاصيل الحياتية اليومية لنتعرض لكثير من الملوثات والأشياء التى قد تعرضنا لخطر انتقال الميكروبات والجراثيم والبكتيريا، وتظل المشكلة أن هذه الملوثات والكائنات الدقيقة لا يمكننا رؤيتها أو اكتشاف انتقالها إلينا، خاصة وأن ملايين الأنواع من هذه الأجسام تعيش بيننا ونحن لا ندرك هذا، ولكن يمكننا الاهتمام والتعامل مع الأمر بتركيز ومسؤولية أكبر عبر التدقيق فى التفاصيل اليومية والأغراض والعناصر التى نتعامل معها بشكل يومى، إذ تشير الدراسات على سبيل المثال أن بوصة واحدة على سطح مكتب العمل تحتوى على 21000 نوع من الجراثيم، اليوم – ومن خلال هذا الموضوع البسيط والموجز – نقدم لكِ عزيزتنا ربة المنزل 13 مستودعا عاما للجراثيم ضمن تفاصيل الحياة اليومية، حسبما قدّمتهاقناة سي بي سي سفرةعبر موقعها الرسمى على شبكة الإنترنت.

1/ قفل الباب.. القفل الموجود فى باب حمام المدرسة أو أى حمام فى مكان عام وربما فى المنزل من أكثر الأشياء الملوثة والناقلة للجراثيم.

2/ الملاحات.. هى أداة وتفصيلة رئيسية على موائد كل المطاعم، ولكنها واحدة من أكثر الأشياء الحاملة للجراثيم.

انتبهي 13 شيء مستودع عام للجراثيم  4

3/ شاشات اللمس.. فى كثير من الأماكن العامة نقف أمام مستودعات مفتوحة للجراثيم، ومنها شاشات اللمس فى البنوك وغيرها من الأماكن، إذ إنها مستودع كبير للجراثيم.

4/ أزرار الأنوار.. من أكثر الأشياء فى المنزل احتواء على كثير من الجراثيم وبكميات كبيرة.

5/ كف اليد.. لا يمكنك بالطبع أن تقتطعه أو تبعده عنك، فقط احذر وتعامل مع النظافة بدقة واهتمام إذ إن سنتيمترًا واحدًا من كف يدك يحتوى على 1500 نوع من البكتيريا.انتبهي 13 شيء مستودع عام للجراثيم  3

6/ أجهزة الجيم.. من الجيد أن تهتم بالرياضة وصحة ولياقة جسمك، ولكن عليك معرفة أن أجهزة الجيم بؤرة نشطة لنمو الجراثيم.

7/ الغسيل غير الجاف.. حال ترك الغسيل لفترة قصيرة دون نشره، وهو فى حالة البلل أو الرطوبة، فهذا مكان ملائم ومساعد على نمو الجراثيم.

8/ الريموت الكنترول.. أجهزة التحكم عن بعد من أكثر الأشياء والأغراض الحاضرة فى حياتنا يوميًّا والمحملة بالجراثيم والميكروبات.

9/ إسفنجة المواعين.. هذه الأداة الأساسية الموجودة فى المطبخ من أكثر الأشياء التى تعيش داخلها البكتيريا وتنمو وتتكاثر فيها.

10/ الكيبورد.. من أكثر الأشياء التى نلمسها بشكل يومى ولأوقات طويلة، وهى للأسف مليئة بالجراثيم.

11/ السلام باليدين.. انتبه لهذا الأمر إذ إن السلام باليد من أكثر الأشياء الناقلة للجراثيم.

انتبهي 13 شيء مستودع عام للجراثيم  2

12/ مقاعد المراحيض.. من أكثر الأماكن التى تعيش داخلها البكتيريا والجراثيم وتنمو فيها بدرجة كبيرة.

13/ أدوات المكياج.. بعض هذه الأدوات تمتلئ بكميات كبيرة من البكتيريا والفطريات.

أمام هذه القائمة الغريبة والمثيرة التى عرضناها لكِ، وغيرها من الأشياء التى قد تحتوى على كثير من البكتيريا والجراثيم والفطريات وتتعاملين معها دون أن تعلمى، عليك أن تتعلمى كيف تقضين على الجراثيم،والاهتمام بتعليم أطفالك بعض النصائح والإجراءات الصحية المهمة والضرورية، مثل غسيل أيديهم جيّدًا فى كل الأوقات، أو استخدام مطهر اليدين الذى يؤدّى المهمة والغرض نفسه، إلى جانب الاستعانة بالعسل الغنى بمضادات الأكسدة التى تساعد على رفع مناعة الجسم، وغير ذلك من التدابير والاحتياطات.

موضوعات متعلقة:

دراسة: الثوم مضاد حيوى طبيعى يخلص الأمعاء من الجراثيم والبكتريا

الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية تضاعف نسب الوفيات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *