الرئيسية / توب / عشان متاكلش كتير.. طرق بسيطة تجعل نظامك الغذائى متوازن

عشان متاكلش كتير.. طرق بسيطة تجعل نظامك الغذائى متوازن

تناول الأطعمة بشىء من الاعتدال والتوازن، ولكن كيف تفعل ما يساعدك على إتمام تلك الخطوة المهمة؟، يمكنك ذلك من خلال بعض الخطوات الصحية البسيطة التى تتمثل فى تناول مقادير متوازنة من الكربوهيدرات والبروتين والدهون والألياف والفيتامينات والمعادن للحفاظ على بناء الجسم بشكل جيد، ولكى تصل لذلك نقدم لكم بعض النصائح التى تساعدك.

نصائح صحية لنظام غذائى متوازن

1- اجعل وجباتك صغيرة نسبيا، من خلال تناول كميات قليلة من وقت لآخر، ولا تخشى عدد الوجبات التى تتناولها فى اليوم الواحد طالما على فترات متقطعة وبنسب معينة.نظام غذائى متوازن

2- لاحظ فترات اليوم خلال تناولك للطعام، فاعلم أنه عند تناول الطعام ليلا سيزيد وزنك حتما بسبب اختزان الدهون والسعرات الحرارية، ولكن فى الصباح يكون حرقك أسرع بسبب إنتاج الطاقة، لذلك قبل أن تأكل انظر إلى الساعة.

3- هناك قاعدة تقول إن الممنوع مرغوب، لذلك لا تتعامل مع بعض الأطعمة على أنها ممنوعة، لأن بذلك ستتناول منها كميات كبيرة جدا دون أن تلاحظ بدلا من تجنبها قدر المستطاع.

4- لا تتناول الطعام أمام التلفاز أو شاشة الكمبيوتر، لأن ذلك يجعلك تتناول كميات أكبر دون أن تلاحظ بسبب انشغالك بأمر آخر، كما أن الملل قد يزيد من حاجتك للأكل.

نظام غذائى 2
موضوعات متعلقة:

4 نصائح للامتناع عن تناول كميات كبيرة من الطعام

تعرف على الأسلوب الصحى لتناول الأطعمة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *