الرئيسية / توب / البصق يسبب الإصابة بأخطر الأمراض

البصق يسبب الإصابة بأخطر الأمراض

يعتبرالبصق من العادات غير المقبولة اجتماعيا ومن غير اللائق أبدا لأى إنسان يريد أن يعيش مهذبا ولا تهتز صورته أمام المجتمع الذى يعيش فيه أن يبصق على الأرض أو فى الطرقات كما أنها تسبب الإصابة بأخطر الأمراض.

الدرن من الأمراض الخطيرة

ويعتبر مرض الدرن من الأمراض الخطيرة ويصيب 20 ألف شخص يوميا وبناء على ما تناولته منظمة الصحة العالمية عن الحقائق الخاصة بمرض الدرن كان عام 2003م، هو تم أكبر عام من حيث عدد الوفيات فى العالم بسبب مرض الدرن.

وينتقل مرض الدرن عن طريق والسعال وعن طريق البصق ويصاب بالدرن عن طريق العدوى 15 ألف شخص فى العام، ويعتبر السُل والإيدز.. من الأمراض الأشد فتكاً فى تاريخ البشر.

درن

قانونا بحظر البصق

تكتسب البكتيريا المسبة للدرن مناعة ضد دواء الدرن ما يتسبب فى صعوبة الشفاء، ومن شدة خطورة البصق على الصحة فقد أعدت ولاية ماهاراشترا الهندية مشروعا ليصبح قانونا بحظر البصق وتشديد غرامة باهظة على من يتم ضبطه يكرر هذه العادة وتعتبر هذه العادة خطيرة وتؤدى لانتشار الأمراض المعدية وخاصة السل والإنفلونزا، ويعتبر الفقر والمخدرات من أسباب انتشار السل. 

درن2

الدرن مرض مميت ومعدى

وتقول الدكتورة فوزية العومى الأخصائية المسئولة عن عيادة الدرن وعضو منظمة الدرن العالمية، أن الدرن ينتقل من مصاب إلى آخر وهو مرض مميت ومعدى ينتقل عن طريق السعال أو العطس أو البصق وخاصة إذا تنفس شخص سليم هواءً ملوثا بجراثيم السل.

درن3

موضوعات متعلقة

 ربوت كوخ.. مكتشف مرض السل والحائز على جائزة نوبل

حقائق لا تعرفها عن مرض يقتل 1.5 مليونا كل عام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *