أوميجا 3 يساهم فى علاج العين من الجفاف

كشفت دراسة لعدد من العلماء الهنود أن فوائد الـ“أوميجا 3″ الصحية كثيرة وتعد من الأحماض الدهنية التى يمكن أن تخفف من التأثير السلبى للجفاف فى العين والذى ينتج عن النظر إلى شاشات الكمبيوتر مدة طويلة.

 شارك فى الدراسة 478 فردا

وأجريت دراسة العلماء على عدد وصل إلى 478 فردا، واستمر 3 أشهر، وقد نشرت نتائج الدراسة  فى مجلة “كونتاكت لينز أند أنتيريور آى”.

وقد تناول عدد من الذين شاركوا فى الدراسة أقراصا من الدواء محتوية على “أوميجا 3” تناولوه مرتين فى اليوم، وتناول الآخرون أقراصا تحتوى على زيت الزيتون.اوميجا3

 قلة الأعراض التى تدل على جفاف العين

لاحظ الباحثون من العلماء قلة الأعراض التى تدل على جفاف العين عند المشاركين الذين تناول كل منهم الأوميجا 3، كما انخفض حدوث الالتهابات التى تنتج بسبب الجفاف، إلى جانب وجود كثير من الخلايا الكأسية التى ترطب العين.

ويعتبر النظر إلى شاشات الكمبيوتر لفترات طويلة من الأسباب التى تؤدى إلى العديد من التهديدات الصحية على العيون وتسهل الإصابة بالمشاكل التى لا تعالج بسهولة.

استخدام الكمبيوتر لساعات طويلة يرهق العين

ولابد من الإشارة إلى أن استخدام الكمبيوتر لساعات طويلة يرهق العين ويصيبها بالآلام كما يصيب المنطقة المحيطة بها، ما يتسبب فى الشعور بالحرقة والحكة والجفاف وإحمرار العين، والتسبب فى عدم وضوح الرؤية، ما يصعب القدرة على التركيز، ويصيب العين بالحساسية للضوء أيضا، والتهاب الجفون كما يؤدى فى النهاية بالصداع.

وتعتبر الأسماك كالتونة والسلمون من الأطعمة الغنية بهذا الحمض الدهنى “أوميجا 3″، كما يوجد فى بذور الكتان والسبانخ والفول الصويا وقد وجد أن زيت السمك يغنيك عن تناول أدوية ضغط الدم أيضا.

جفاف العين

موضوعات متعلقة

“الأوميجا-3 وحشيشة القلب” أبرز حلول الطبيعة لعلاج الاكتئاب

أضرار أوميجا 3 على صحة الإنسان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *