الرئيسية / توب / النعناع يفتح الشهية ويدمر الخلايا السرطانية

النعناع يفتح الشهية ويدمر الخلايا السرطانية

فوائد النعناع الصحية كبيرة ومتعددة، وكثير منها معلوم لأغلب الناس، إذ يعتبر نبات النعناع البلدى الأخضر من النباتات التى تحتوى على عدد من الفوائد الغذائية والصحية الكبيرة والمدهشة، وأولها أنه يساعد على الاسترخاء والهدوء، ويمكن أن يستخدم فى حالته النباتية الخضراء أو أن تُجفّف أوراقة الخضراء فى الظل لتُستعمل عند الحاجة.

النعناع يسكن التشنجات ويفتح الشهية

يحتوى النعناع على زيت طيار، ومعه مادة المنتول، كما يحتوى على مواد مدرّة للصفراء ولها مفعول كبير فى تسكين التشنّجات، ومن الممكن أن يؤكل النعناع طازجًا فيؤدى إلى فتح الشهية، كما يمكن تقطيعه على السلطة الخضراء، كما يُشرب النعناع ساخنًا عبر وضع أوراقه فى ماء مغلى وتركها لمدة دقيقتين، كما يعتبرالنعناع المشروب الطبيعى المدهش لخسارة الوزن.

يضاف مسحوق النعناع المجفف إلى بعض الأطعمة، فيزيد الطعم جمالاً ونكهة لطيفة ومحببة، كما أنه يُخفّف تأثير الحموضة على الجسم ويضيف رائحة مميزة للطعام.

نعناع

فوائد النعناع الصحية

يجدد النعناع الدم ويمنع الغثيان، ويسكن المغص والألم الصادرين من المعدة، كما يُقلّل الحموضة ويقضى على الغازات، ويُساعد على علاج النقرس، ويعالج الحساسية والبواسير، وإذا تم إضافة السكر إليه كان علاجًا لكل أنواع الصداع، كما أنه يُصفّى الصدر من البلغم ويقوّى البصر، ويُستخدم كمسكّن لآلام الأسنان إذا مُضغت أوراقه الخضراء، كما يساعد على علاج التشنجات.

نعناع1

النعناع يدمر الخلايا السرطانية

أما عن آثاره الصحية الواسعة والمثيرة للدهشة، فقد أكد عدد من الباحثين الصينيين أن النعناع يدمر الخلايا السرطانية، وأن لديه إمكانية صنع مادة كيميائية تدمر الأوعية الدموية التى تغذى الأورام السرطانية، وهو ما يؤدى إلى موت خلايا الأورام، وقد يمهد هذا البحث الطريق لظهور طرق علاجية أكثر فاعلية فى محاربة الأمراض السرطانية.

نعناع2

موضوعات متعلقة:

  ما لا تعرفه عن فوائد “النعناع”

فوائد صحية لا تعرفها عن النعناع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *