كيف تحصلين على الرشاقة خلال شهر رمضان؟

قد يكون صيام شهر رمضان فرصة عظيمة لمحاولة الحصول على وزن مثالى أو ضبط الوزن بما يحقق التقليل منه والحصول على أعلى نسبة من الرشاقة البدنية والراحة النفسية، ويساهم اتباع نظام غذائى فى إزالة الدهون الزائدة من الجسم، فكيف تحققين الرشاقة لجسمك؟ وكيف تستفيدين من الصيام أثناء شهر رمضان فى زيادة خفض الوزن؟.

 نصائح للحفاظ على رشاقة جسمك

تناولى 3 تمرات عند الفطار ثم تناولى الشوربة الدافئة التى تنشط المعدة قبل استقبال الطعام، كما يوجد عدد من الأطعمة والمشروبات ترطب جسمك فى موجة الحر.  ثم انتظرى لمدة 30 دقيقة لتناول الوجبة الأساسية، ولابد من مضغ الطعام جيدا وببطء حتى لا تصابين بعسر الهضم.رشاقة

  احرصى على تناول السلطة الخضراء

احرصى على تناول السلطة الخضراء على مائدة الإفطار والسحور، لأنها غنية بالعناصر الغذائية وتحتوى على الألياف والمعادن والفيتامينات التى تجعل عمل الجهاز الهضمى أفضل، ولابد من عدم تناول الأطعمة الدسمة التى تتسبب فى نقص السوائل من الجسم فتزيد العطش والوزن، قللى من تناول الحلويات، واحرصى على عدم الإكثار من شرب الشاى والمشروبات الغازية، المحتوية على الكافيين.

 ضرورة ممارسة الرياضة وشرب الماء

ضرورة ممارسة الرياضة لأنها تحافظ على الرشاقة، ولابد من شرب كميات كافية من الماء، وتأخير موعد السحور حتى نقاوم الشعور بالجوع بشكل أفضل.

كابوتشا

موضوعات متعلقة

 تعرف على أضرار عدم تناول وجبة الإفطار

أطعمة مفيدة تجنبك العطش فى الصيام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *