ما تدخليش بإيدك فاضية.. 7 أفكار هدايا لعزومات رمضان

لأن شهر رمضان هو شهر الكرم والخير، شهر صلة الرحم والعلاقات الاجتماعية والإنسانية، تكثر فيه العزومات والتجمعات العائلية، إذ إنها واحدة من أهم الطقوس والعادات الرمضانية الشهيرة عند المصريين، ولأن هذه العزومات والزيارات تحتاج إلى تفاصيل أخرى تعبر عن المودة والتقدير المتبادلين، ننشر لكم اليوم من خلال موضوع “كايرو دار” البسيط والموجز، 7 أفكار هدايا لعزومات رمضان 2015.

1/ دائمًا ما تنشغل ربة المنزل بتحضير الأطعمة المخصصة للإفطار، وقد يضيق بها الوقت فى كثير من الأحيان وتغفل عن تحضير بعض الحلويات الرمضانية، لذلك فإن طبق الحلويات الشرقية من الأفكار الجميلة فى هدايا العزومات، ويساعد ربة المنزل جدًّا فى هذه الحالات وخصوصًا إذا كان عدد المدعوين كبيرًا.

2/ يمكنك تغيير البديل التقليدى، وهو الحلويات الشرقية، وإحضار أى نوع من الفاكهة أو البلح أو التمر والمكسرات، ويمكن أيضًا إحضار تورتة الآيس كريم والجاتوه للمساهمة فى التخفيف من وقع الحر.

3/ يمكن إحضار بعض الهدايا البسيطة التى تفيد ربة المنزل، أى إحضار بعض الهدايا للبيت نفسه، كطقم كاسات أو طبق تقديم فاكهة أو صوانى تقديم.

4/ يمكنك تخصيص الهدية لربة المنزل نفسها – خاصة إذا كانت من الأصدقاء – وذلك تقديرًا لما بذلته من جهد فى تحضير مائدة الطعام، ويمكن أن تكون هذه الهدية مثل إسدال صلاة شيك أو سبحة أو طرحة.

5/ إذا كان المنزل يضم أطفالاً فيمكنك تخصيص الهدية لهم، إذ يمكنك إحضار لعبة للطفل مثلاً على هيئة فانوس رمضان أو شخصية المسحراتى المحببة للأطفال والكبار.

6/ إذا كنت معزومة فى منزل به بنت مخطوبة أو على وشك الزواج، يمكنك اختيار هدية تساعدها فى جهازها، وهذه ستكون فكرة جيدة ستسعدها وتسعد ربة المنزل.

7/ من اتيكيت الهدايا أن تقومين بفتح الهدية حينما تستلمينها، وحتى إذا كانت الهدية طعامًا فإن عليك فتحها والتقديم منها لضيوفك، ثم شكرهم عليها وإظهار الامتنان والتقدير لهم ولهديتهم.

7 افكار هدايا لعزومات رمضان  2

موضوعات متعلقة:

من غير حرمان.. رجيم لإنقاص الوزن فى رمضان

تعرّف على أهم “المشروبات الرمضانية” الباردة وطرق تحضيرها

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *