الرئيسية / توب / خليكى بيرفكت قدام حماتك.. 8 نصائح لعزومة رمضانية تشرف

خليكى بيرفكت قدام حماتك.. 8 نصائح لعزومة رمضانية تشرف

فى أجواء رمضان الاجتماعية والروحانية المختلفة والمحببة إلى النفس، لا يمكننا أن ننفصل عن هذه الحالة العامة التى تسود وتهيمن على نفوس وأرواح ملايين البشر، لأن رمضان “بيحب اللمة” كما قالوا قديمًا، ولهذا تعتبر التجمعات العائلية واحدة من أهم مظاهر الطقوس الرمضانية فى هذا الشهر الكريم، إذ يتجه كثيرون من الناس إلى عزومة الأهل على الموائد الرمضانية فى البيوت، وعادة ما يكون التجمع فى بيت العائلة، واليوم – ومن خلال هذا الموضوع البسيط والموجز – نقدم لكم 8 نصائح لعزومة إفطار تشرّف قدّام أم خطيبك، وحماتك المستقبلية، فى رمضان:

1/ لا تنسى ارتداء ملابس تتماشى مع مناسبة الشهر، مثل عبايات رمضانالتى تجمع بين الحشمة والأناقة فى وقت واحد، وبألوان تتماشى مع موسم الصيف وطبيعة الشهر الفضيل.

2/ يجب أن ينصب اهتمامك الأول على حماتك، فحاولى التدقيق فى جميع التفاصيل الصغيرة فى أثناء تواجدها، إذ إن هذا الأمر سيسعد خطيبك أو زوجك وفى الوقت نفسه سيجعلك تنالين رضاها.فطار رمضان 2015

3/ عند إعداد الطعام مع والدتك اعتمدى على تنويع أصناف الطعام بين الأنواع والأصناف والوصفات المختلفة، حتى تكسبى أذواق جميع الحاضرين، ولا تنسى الشوربة والسلطات، إذ إنها إحدى المشهيات الرئيسية التى تفتح النفس على الطعام.

4/ وقت آذان المغرب وجّهى لحماتك سؤالاً: “تحبى تبدئى بإيه يا طنط؟”، ثم عدّدى لها جميع الخيارات الموجودة: تمر هندى، قمر الدين، خروب، إلخ… ثم كرّرى السؤال نفسه مع خطيبك وإخوته إن وجدوا.

5/ فى وقت الأكل لا تنسى أن تكون عيناك على جميع الحاضرين من الضيوف، سواء كانت حماتك أم أهل خطيبك، حتى تتابعى ما ينقص فى أطباقهم، واسأليهم بشكل دورى منتظم إن كانوا يفضلون إضافة شىء.

6/ يجب أن تكون زجاجة المياه جاهزة فى كل الأوقات فى المكان الذى تجلسون فيه، وإلى جانبها كوب زجاجى كبير.

7/عندما يقرّر أهل خطيبك الرحيل، اعزمى وتمسّكى بشدّة بأن يجلسوا حتى موعد السحور، لتقضوا وقتًا لطيفًا معًا، وفى الأغلب سيرفضون حتى لا يثقلوا عليكم اكثر من ذلك، فاشكري حماتك على تواجدها واذكري لها بعض العبارات اللطيفة التى ستحبها، مثل “كنت سعيدة بشدة لرؤيتها اليوم” وغير هذا من الجمل والعبارات الشبيهة.

8/ إذا كان حماك متواجدًا فكرّرى نفس المواقف والعبارات معه، وخاصة أن أنه – على عكس الحماة – معروف بأنه يحب خطيبة ابنه، وخاصة فى حالة إذا لم يكن لديه بنات.

فطار رمضان 2015 3]

موضوعات متعلقة:

عالج صداع الصيام بشهر رمضان × 4 خطوات

قصّر صيامك بـ 8 خطوات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *