الرئيسية / توب / قواعد ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان
قواعد ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان

قواعد ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان

كيف تمارس الرياضة فى شهر رمضان على الرغم من العطش والجوع، ومتى يمكنك القيام بذلك؟ هل لابد من ممارسة الرياضة أم يمكنك أن تأخذ إجازة من التمارين خلال الشهر الكريم، نجيب عن كل هذه التساؤلات من خلال التفاصيل.

نصائح مهمة لممارسة الرياضة فى رمضان

– لا يمكن الاستغناء عن ممارسة الرياضة أينما ووقتما كانت، لأنها تنشط الدورة الدموية التى تجدد طاقتك وتحافظ على صحتك، ولكن هناك وقتا معينا خلال شهر رمضان يجب الالتزام به، وهو بالتأكيد ليس فى نهار رمضان ولكن بعد الإفطار حتى لا تعرض نفسك للعطش والجوع والمضاعفات الأخرى.

– تعد ممارسة الرياضة فى شهر رمضان ضرورة كما هى دائما لأن الجسم محتاج للحركة وخاصة بعد تناول كميات الطعام الكثيرة فى الإفطار، ولكن يمكن أن تقلل من القيام بها فمرة واحدة فى الأسبوع كافة للأشخاص الذين لا يتصفون بمقدار من من اللياقة البدنية والقدرة على تحمل التعب والعطش ونقص الاملاح المعدنية، حتى لا تعكس عليهم الرياضة آثار جانبية بدلا من الاستمتاع بفوائدها.

ممارسة الرياضة فى رمضان

– هناك أنواع معينة من الرياضة يمكنك القيام بها فى هذا الشهر الفضيل، وهى ذات النوعية الخفيفة والمتوسطة، لأنها لا تحتاج لمجهود مضاعف الذى يسبب استهلاك متزايد للمياه وحاجة الجسم للطعام خاصة إنك لن تتحمل ذلك طوال يوم الصيام التالى لممارستك للرياضة، ومن هذه الرياضيات التى يمكنك القيام بها، الايروبيك والمشى والسباحة.

ممارسة الرياضة

موضوعات متعلقة:

كيف تتعامل مع القولون العصبى فى شهر رمضان؟

عالج صداع الصيام بشهر رمضان × 4 خطوات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *