الرئيسية / توب / خليك زى الحصان.. 4 أطعمة تقضى على الإجهاد فى رمضان

خليك زى الحصان.. 4 أطعمة تقضى على الإجهاد فى رمضان

فى درجة حرارة مرتفعة بشكل كبير، ومسافة بين الفجر والمغرب تمتد لأكثر من 16 ساعة، نخوض هذا العام تجربة صعبة مع الصيام، ومع شهر رمضان بأجوائه الروحانية وطقوسه الاجتماعية والإنسانية، ولعل أصعب ما فى هذه التجربة هو الإحساس بالعطش والإجهاد، ولكن هل تعلم أن غذاءك يحمل علاجًا لهذا الأمر؟ قاوم الإرهاق بالغذاء.. وتعرف على أطعمة تقضى على الشعور بالتعب عبر “كايرو دار”، وأمام باقة الأعراض التى قد يصاب بها الإنسان خلال الصيام، ومنها التعب والكسل وعدم القدرة على القيام بأى نشاط يحتاج إلى الحركة، يمكن التغلب على هذه الحالة عبر تناول بعض الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية التى تساعد على التخلص من هذه المشكلة واستعادة الحيوية المفقودة خلال الصيام.

أطعمة تخلصك من الإجهاد

فى هذا الإطار يرى خبراء التغذية أن الإقبال على بعض الأطعمة التى يتوافر فيها عدد من المواد الغذائية المختلفة والمتنوعة، من الأمور السهلة والفعالة التى يمكنها أن تخلصك من الإجهاد وأعراضه، وخاصة إذا عرفناأسباب التعب والإرهاق وعلاجهماوهنا نستعرض باقة من هذه الأطعمة والمواد الغذائية.

تعب 2

اليود:

يساعد اليود على التخلص من الإجهاد، وهو من العناصر المهمة التى تغير ملامح التعب والإرهاق، ويتوفر اليود فى صفار البيض والمأكولات البحرية كالأسماك، ومن الضرورى لمن يشعر بالإجهاد إضافة قدر من الملح اليودى للطعام بدلاً من الملح العادى.

السلطة والحديد:

يُعرّضنا نقص الحديد إلى الشعور بالإجهاد والتعب، وفى هذا الأمر يعتبر طبق السلطة من الأطباق الغنية بالحديد، ولهذا من الضرورى عدم الاستغناء عنه، وإلى جانب السلطة يتوفر الحديد فى العسل الأسود وصفار البيض، وفى الخضروات الخضراء مثل السبانخ، وعلى صعيد الفاكهة فإن التفاح والموز غنيان بالحديد.

فيتامين (ب) المركبة:

يساعد فيتامين (ب) المركبة على التخلص من الخمول والكسل بشكل قوى جدًّا، ومن الممكن تناول هذه الفيتامين عن طريق الخميرة التى تُذاب فى كوب من اللبن الزبادى، وكوب البليلة والمكسرات يساعدنا على تناول فيتامين ب المركب، وهو ما يزيد من القدرة على القيام بالأنشطة التى تحتاج إلى الحركة.

تعب 3

الزنك:

يفقد الجسم الزنك عن طريق العرق، ويؤدى نقص هذا العنصر المهم إلى إحساس شديد بالإجهاد وعدم القدرة على الحركة، ولتعويض هذا النقص يمكنك الاستعانة بكوب من اللبن أو المكسرات يزوّد الجسم بالزنك، كما يوجد فى شوربة الخضار والعسل الأبيض.

تعب1

موضوعات متعلقة:

الشعير والنعناع للتخلص من تعب وإجهاد الوجه

حارب الصداع بدون أدوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *