الرئيسية / توب / جمال وعافية لست البيت.. 5 طرق للتخلص من الإجهاد فى رمضان

جمال وعافية لست البيت.. 5 طرق للتخلص من الإجهاد فى رمضان

فى هذا العام نخوض تجربة مختلفة مع شهر رمضان، تجربة ليست ككل تجاربنا السابقة، أجواء شديدة الحرارة وساعات صيام تتجاوز الست عشرة ساعة، وفى هذه الأجواء تظهر علامات التعب والإجهاد على البشرة نتيجة عدم تناول الطعام والمياه خلال فترة الصوم فى رمضان، وهو ما يتسبب فى إزعاج كثيرات من النساء على خلفية فقدان البشرة للعناصر التى تبقى على صحتها ونضارتها، ولكن للحصول على بشرة نضرة فى أثناء الصيام يمكنكِ اتباع النصائح التالية، والتى يقدمها لكِ “كايرو دار” عبر هذا الموضوع البسيط والموجز، لتحصلى على بشرة نضرة وخالية من آثار التعب والإجهاد خلال فترة الصوم فى شهر رمضان.

طرق التخلص من آثار الإجهاد:

1- دوام ترطيب البشرة

احرصى على ترطيب بشرتك عن طريق استخدام الكريمات المرطبة، وذلك لتغذية خلايا البشرة والتخلص من الآثار الناتجة عن التعب، وأيضًا من أجل الحصول على بشرة صحية.

 2- تنوع العناصر الغذائية

تنويع الأطعمة التى تتناولينها فى وجبتى الإفطار والسحور من الأمور المهمة التى تساعد على التخلص من مشكلة إجهاد البشرة، فالتنويع بين الأطعمة يساعد فى تغذية خلايا البشرة وإزالة تجاعيد الوجه الناتجة عن الإجهاد والتعب.

 3- تنظيم أوقات النوم

قد يكون من الصعب الحصول على قسط كافٍ من النوم فى شهر رمضان، نتيجة طبيعة هذا الشهر ومسؤولياته العملية والأسرية والاجتماعية والروحانية، ونتيجة الانشغال بكثير من المهام المنزلية والوظيفية، ولكن عليكِ الحصول على الوقت الكافى قدر استطاعتك لتجنب ظهور آثار التعب على البشرة.

 4- تناول الحلويات والعصائر

تناول الحلويات والعصائر الطبيعية فى الفترة ما بين الإفطار والسحور من الأمور والممارسات العملية التى تحمى البشرة من الإصابة بالإجهاد والتعب الناتجين عن عدم تغذية الجسم بالسكريات التى يحتاجها، ليظل محتفظًا بنضارة البشرة وجاذبيتها.

 5- العناية بالبشرة

عليكِ الاهتمام ببشرتك عن طريق الخلطات الطبيعية التى تعمل على إزالة آثار التعب والإجهاد من البشرة، ومنها خلطة زيت جوز الهند للحصول على بشرة صحية ونضرة ومشرقة وإليك مكوناتها وطريقة تحضيرها:التخلص من اجهاد البشرة  (3)

المكونات:

ملعقة من زيت جوز الهند

ملعقة عصير ليمون

ملعقة عسل

ربع ثمرة موز مهروسة

ربع كوب حليب

 طريقة التحضير:

* يتم خلط كل المكونات معًا فى إناء مناسب للحصول على خليط متجانس، ثمّيُوضع هذا الخليط على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة.

* غسل البشرة بالماء الفاتر للتخلص من بقايا الخليط، مع مراعاة أن يُكرّر هذا القناع مرتين كل أسبوع للتخلص من آثار إجهاد البشرة بشكل كامل.

التخلص من اجهاد البشرة  (2)

موضوعات متعلقة:

الشعير والنعناع للتخلص من تعب وإجهاد الوجه

ماسك الخيار لبشرة صافية ونضرة بشكل دائم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *