معلومات تهمك عن المحليات الصناعية

تعددت الأقوال حول أضرار المحليات الصناعية وأنها تسبب العديد من الأمراض ومنها السرطان وتحكى السطور التالية معلومات مهمة عن المحليات الصناعية وما لها من أضرار؟  وهل نصيحة الأطباء مرضى السكر تناول المحليات الصناعية بحذر، مرتكزة على الأبحاث أم لا؟

أبحاث ودراسات

أشار مركز أبحاث السرطان فى المملكة المتحدة والمعهد الوطنى الأمريكى للسرطان أنَّه لا يوجد دليل على أنَّ تناول المُحلّيات الصناعية يسبب التعرض للإصابة بالسرطان.

وقال المركز فى بيان له إنَّ المحليات الصناعية لا تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، كما أضاف: “أن الدراسات التى تم تجريبها على البشر تعتبر أدلةً قويةً على أنَّ المُحليات الصناعية آمنة للبشر”.

محليات 1

المصابون بارتفاع ضغط الدم ومشاكل بالكليتين

وأكدت التجارب العلمية أن المعلومات التى تقول إن هذه المحليات تشكل خطرا على الإنسان خاطئة، وأن الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم، والذى لديهم مشاكل بالكليتين لا يستطيعون تناول هذه المحليات الصناعية، لأن تركيز الصوديوم يكون بنسبة عالية فيها.

محليات صناعية

لا يجب الإفراط فى تناولها

المحليات الصناعية مثل المواد المخلقة التى تدخل جسم الإنسان يجب أن تستخدم، دون إفراط فى تناولها، بل لابد من زيارة الطبيب قبل استعمالها، وقد ثبت أن المعلومة القائلة بأن المحليات الصناعية ضارة بالصحة، وتسبب السرطان خاطئة فلم يثبت حتى الآن بالدليل القاطع
أو الأبحاث الطبية أن المحليات تتسبب فى الإصابة بالسرطان.

محليات صناعية3

المحليات الصناعية لا تسبب زيادة الوزن

المحليات الصناعية غير محتوية على سعرات حرارية، ولكن عدم تناول السكر الطبيعى يؤدى إلى الشعور بالجوع، فيتناول الشخص الطعام بشكل أكبر وبالتالى يتسبب فى أن يزيد  الوزن، ولكن لا يجب إلقاء اللوم على المحليات الصناعية بأنها تتسبب فى زيادة الوزن.

موضوعات متعلقة

الوقاية من مرض السكر عن طريق المشى

9 إرشادات للوقاية من مرض السكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *