الرئيسية / توب / صيام ورشاقة.. 6 نصائح لإنقاص الوزن فى رمضان
صيام ورشاقة.. 6 نصائح لإنقاص الوزن فى رمضان

صيام ورشاقة.. 6 نصائح لإنقاص الوزن فى رمضان

على غير المتوقع والمنطقى، يشهد شهر رمضان معاناة كثيرين من الناس من مشكلة زيادة الوزن وتراكم الدهون فى كثير من مناطق الجسم، رغم الجوع وأجواء الصيام واستهلاك كميات أقل من الأطعمة، أو يفترض هذا، ولكن المشكلة أن الصيام لا يمنع كثيرين من الناس من الإقبال على تناول الأغذية والمشروبات بنهم شديد فى شهر رمضان، وههو ما يؤدى إلى تراكم الدهون والشحوم فى الجسم، ما يتسبب فى زيادة الوزن، ولكن هناك من يبحثون عن طرق من أجل إنقاص الوزن من خلال حميات غذائية وتمرينات رياضية للوصول إلى الوزن المثالى والقوام الممشوق، ولذلك يحاول “كايرو دار” أن يساعد مثل هؤلاء، وهنا يقدم 6 نصائح بسيطة وسريعة للحفاظ على وزن الجسم وحمايته من الزيادة فى شهر رمضان، وإنقاصه إلى حد ما. 

نصائح لإنقاص الوزن فى رمضان:

1- الحرص على المشى قبل الإفطار بساعتين، فهذا يمنح الجسم الرشاقة ويقيه من اكتساب الدهون والشحوم، وبعد انتهاء فترة المشى يجب عدم تناول الطعام قبل ساعة كاملة.

2- تجنُّب تناول أكثر من صنف من الطعام على مائدة الإفطار، إذ إن تناول صنف واحد من شأنه إنقاص وزن الجسم، وخاصة لو كان الطعام محتويًا على البروتين، مثل اللحوم والدجاج أو النشويات مثل الأرز والمكرونة.

انقاص الوزن فى رمضان  (2)

3- الابتعاد عن شرب كميات كبيرة من المياه على مائدة الإفطار، لأن هذا الأمر يتسبب فى تمدد العصارات الهاضمة، ما يؤدى إلى اتساع المعدة، ولهذا فإن من الأفضل تناول كوب ماء واحد فقط مع وجبة الإفطار، وبعد انتهاء الإفطار يمكن شرب المياه بطبيعية.

4- الحرص على تناول الخضروات والفواكه الطازجة خلال وجبة السحور، فهى تمد الجسم بالطاقة اللازمة التى تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

5- تناول مشروب الليمون مع البقدونس يوميًّا بعد الفطور، لأنه يحرق الدهون الزائدة فى الجسم، ما يؤدى إلى إنقاص الوزن.

6- ممارسة التمرينات الرياضية بعد الإفطار بساعتين على الأقل، لتساعد على حرق الدهون وإنقاص وزن الجسم.

انقاص الوزن فى رمضان  (3)

موضوعات متعلقة :

رجيم قشر الليمون لحرق الدهون وإنقاص الوزن

أهم الأطعمة التى تساعد على إنقاص الوزن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *