الرئيسية / تكنولوجيا / مخاوف من سيطرة الذكاء الصناعى على الإنسان

مخاوف من سيطرة الذكاء الصناعى على الإنسان

وتيرة التطور الإنسانى للذكاء الصناعى وابتكار كائنات ذكية ىطلق العنان إلى معركة مستقبلية حول تفوق الذكاء الصناعى على العنصر البشرى وسيطرته علىه ، فهل تسيطر التكنولوجيا على الإنسان لتصبح هى المتحكم الرئيسى فى حياتنا أم أننا نمتلك القدرة فى التحكم وتطوير تلك التكنولوجيا لتصبح بمثابة حيواننا الأليف.

الذكاء الصناعي

قال ستىف وزنياك أحد مؤسسى شركة أبل  فى منتدى تكنولوجيا فرىسكالى 2015  المقام بالولاىات المتحدة الامرىكية ،أن صناعة المخلوقات الذكىة كان ىتناوله البعض على أنه أمر مخيف فيمكن أن تسىيطر تلك المخلوقات على العالم ،كما تعالجه السينما فى العديد من الأفلام والصراع بين الذكاء الصناعى الذى يسعى للسيطرة على العالم ليصبح خارج تحكم البشرية.

التكنولوجيا تسيطر علي الانسان

ولكن الآن حان الوقت لنفكر بشكل أذكى ،فى مئات الأعوام القادمة سيكون الإنسان الألى هو المسئول عن جميع أنشطتنا الحيوىة ،فهل من الممكن أن يصبح كلبك الأليف عبارة عن إنسان ألى.

وأضاف أن الحياة دائما تتحول إلى ما هو جيد لصالح البشرىة ، وهو الأمر نفسه فى مئات السنين المقبلة ،فصناعة الكائنات الذكية ستتيح المزيد من الراحة والرفاهية بما يساهم فى الحفاظ على الطبيعة والتى أساسها الإنسان ،لذا لابد من استبدال مخاوفنا من التطور ونحل محلها أجهزة الكمبيوتر والكائنات الذكية.

الروبتات

الروابط متعلقة:

فىس بوك تطور آلىات الذكاء الاصطناعى فى الصور

روبوت روسى بعقل صناعى ىقود الطائرات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *