مساج وعلاج طبيعى.. التنظيف الجاف ينشط الدم ويطرد السموم

يعتبر التنظيف الجاف للبشرة نوعًا من أنواع المساج والعلاج الطبيعى، يقوم على تدليك البشرة فى حالة جفافها على شكل حركات دائرية بفرشاة الجسم، ويكون ذلك فى اتجاه واحد من أسفل إلى أعلى عند اتجاه القلب.

ويؤكد خبراء الجلدية أن التنظيف الجاف للجسم ينشط الدورة الدموية ويطهر الجسم من السموم، كما يعالج كثيرًا من مشكلات البشرة، وخاصة تراكم السيلوليت الذى يحدث بسبب الفتق الذى يحدث للدهون تحت الجلد وداخل النسيج الليفى، ما يؤدّى إلى تغير شكل الجلد بشكل يشبه قشر البرتقال.

تنشيط الدورة الدموية

عند تدليك البشرة بواسطة فرشاة الجسم يتم تنشيط دورة الدم فى الجسم، وهو ما يسهل طرد السموم ويقى البشرة من أعراض الشيخوخة، كما يساهم فى زيادة نضارتها وإشراقها.

إضافة إلى هذا يزيل التنظيف الجاف للبشرة الخلايا الميتة التى تتراكم من الجلد على البشرة فيفتح مسام البشرة ويسمح لها بالتنفس، كما يساعد التنظيف الجاف البشرة على إذابة الدهون ويعيد توزيعها أسفل الجلد بطريقة متساوية، ويؤدّى إلى تقليل السيلوليت، وإلى جانب هذا الأمر فيما يخص الدهون هناك حقائق غريبة عن الجسم البشرى.

تنظيف جاف

تنشيط عمل الجهاز الليمفاوى

ينشط التنظيف الجاف للجسم الجهاز الليمفاوى، فيقوم بالتخلص من الجراثيم وبقايا الخلايا، وينشر ملايين العقد اللمفاوية فى جميع أنحاء الجسم والتى تقوم بنقل الشوائب إلى الدم لتطهيرها، وتساعد هذه العملية على وقاية الجسم من العديد من الالتهابات والأمراض، وينشط التنظيف الجاف الجهاز اللمفاوى حتى يقوم بوظيفته بإيجابية وفعالية، كما يقلل التنظيف الجاف من شد العضلات فيسبب هدوء الأعصاب وخفض التوتر. 

تنظيف3

كيف تقومين بالتنظيف الجاف لبشرتك

قبل الاستحمام، يُدلّك الجسم لمدة 10 دقائق، وعليك محاولة الانتظام فى القيام بهذه العملية، وستلاحظين حدوث تغيّر ملحوظ فى مظهر بشرتك، كما أنهناك خلطات طبيعية للتخلص من تشققات الجسم.

موضوعات متعلقة:

3 مشروبات ساخنة تطرد السموم من جسمك

الأحجار الكريمة لتنظيف الطاقة السلبية بالجسم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *