الرئيسية / توب / قاومى جفاف الصيام.. 3 خلطات طبيعية لترطيب البشرة فى رمضان

قاومى جفاف الصيام.. 3 خلطات طبيعية لترطيب البشرة فى رمضان

رغم انتظارنا الطويل لشهر رمضان الكريم وفرحتنا بأجوائه وتفاصيله وطقوسه الاجتماعية والروحية، إلا أن حلوله فى فصل الصيف هذا العام، وسط درجة حرارة مرتفعة للغاية، وساعات صيام تفوق الـ 16 ساعة، من الأمور التى تسببت فى كثير من المتاعب والمشكلات لكثيرين من الناس، وكانت سببًا فى إصابة بشرة كثيرات من النساء بالجفاف وتعرضها للشحوب، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وقلة شرب السوائل وتناول الخضروات بسبب الصيام، وهو ما يزيد من معاناة النساء من جفاف البشرة وإصابتها بالأذى، ولهذا نقدم لكِ عزيزتنا حواء الباحثة عن الجمال والأنوثة والإطلالة المشرقة – عبر هذا الموضوع البسيط والموجز – 3 خلطات طبيعية لترطيب البشرة فى رمضان، لكى لا تتأثر بشرتك بطول ساعات الصيام.

خلطة الموز وزيت الزيتون

المكونات:

ثمرة موز

زيت زيتون

الطريقة:

يتم هرس ثمرة الموز فى زيت الزيتون ثم يوضع الخليط على البشرة بأكملها ويترك عليها لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء الفاتر، وتعمل هذه الخلطة على تلطيف البشرة ومنح الجلد النعومة والحيوية.

ترطيب البشرة  (1)

خلطة المانجو

المكونات:

ثمرة مانجو

ملعقة زبدة غير مملحة

صفار بيضة

نصف ملعقة زيت نباتى

ملعقة ماء ورد

الطريقة:

تُخلط كل المكونات معًا فى الخلاط الكهربائى، حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة، ثم توضع على البشرة لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك تُغسل بالماء الفاتر لتساعد على ترطيب البشرة ونعومتها. 

ترطيب البشرة  (2)

خلطة العسل والخيار

المكونات: 

ثمرة خيار

2 ملعقة عسل

معلقة ماء ورد

الطريقة:

يتم خلط كل المكونات معًا حتى تنعم العجينة، ثم توضع على البشرة لمدة نصف الساعة تقريبًا، وبعد ذلك تُغسل البشرة بالماء البارد، وتعمل تلك الخلطة على ترطيب البشرة بسرعة وكفاءة كما أنها تقضى تمامًا على الجفاف. 

ترطيب البشرة  (3)

موضوعات متعلقة :

ماسك الأفوكادو.. أفضل طرق ترطيب البشرة فى الصيف

عسل النحل لترطيب البشرة ونضارتها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *