الرئيسية / تكنولوجيا / تكنولوجيا جديدة للأحذية.. غيّر لون الكوتشى من هاتفك  

تكنولوجيا جديدة للأحذية.. غيّر لون الكوتشى من هاتفك  

هل تريد تغيير لون حذائك؟ ليتماشى مع باقى ملابسك، الآن يمكنك ذلك من خلال تكنولوجيا جديدة تمكنك من تغيير لون الكوتشى عن طريق هاتفك الذكى، وذلك عن طريق ما يعرف بالحبر الإلكترونى، وذلك حسبما ذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية.

 مواصفات الحذاء الجديد

ابتكر هذا الحذاء الجديد مجموعة من طلاب جامعة ليتوانيا، حيث قاموا بإنتاج مجموعة من الأحذية التى يمكن أن يتغير لونها وتصميمها بفضل ما يعرف بالحبر الإلكترونى، أما داخل نعل الحذاء جهاز استقبال بلوتوث يقوم  بربطه من خلال الهاتف الذكى، وذلك لتشكيل أنماط الزهور والحيوانات، بحيث يمكنك الاختيار المناسب لك لتعرض على جانبى الحذاء.

  كيف يعمل الحبر الإلكترونى؟

تعتبر تكنولوجيا الحبر الإلكترونى جديدة عن أذهاننا ولكنها تجمع ما بين الألياف التكنولوجية الفائقة والمنسوجات الموصلة، والتى تعمل مثل أضواء LED ، حيث تستجيب للنبضات الكهربائية، ويؤدى إلى تغيير لون عند طريق أنحاء الضوء بطريقة فيزيائية.

شركات أخرى

الجدير بالذكر أنه سبق وأن أعلنت شركة تدعى  ليتوانيا عن أحذية تعمل من خلال الحبر الإلكترونى، ويمكن تغيير لونها على مزاج مرتديها لتنساب الموضة التى تريدها ويمكن الاختيار من خلال لونين الأبيض والأسود، ولكن لم تقدم الشركة ألوانا أخرى، ويتم التحكم فى تغيير لون الحذاء من خلال الهاتف الذكى وكذلك اختيار أسلوب العرض من بين الألوان المختلفة، لتناسب نمط الزى الذى ترتديه.

 

أحذدية ذكية  (3)
أحذدية ذكية  (2)

موضوعات متعلقة :

نظفى حذائك الرياضى بوصفة منزلية فى أقل من دقيقة

حذاء يدلك القدم ويشحن الهواتف واللاب توب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *