الرئيسية / توب / البقسماط والفشار والخل.. أطعمة تحارب الدهون (2)

البقسماط والفشار والخل.. أطعمة تحارب الدهون (2)

هل تعانى من مشكلات صحية وتشكو من الدهون وارتفاع نسبة الكولسترول الضار فى الدم؟ وهل تحاول التغلب على هذه المشكلة بشكل طبيعى وبسهولة؟ هناك أطعمة قليلة لديها قدرة واسعة فى محاربة الدهون وتقليل نسبة الكولسترول الضار فى الدم، والقضاء على الدهون الثلاثية المشبعة، ورغم أن بعض هذه الأطعمة قد يراها البعض بسيطة وغير ذات فائدة، إلا أن الحقيقة المدهشة على العكس من هذا، فقط لا تستهن إذا قلنا لك إننا نقصد البقسماط والفشار والخل، فمن المرجح أن هذه الأطعمة لم تخطر على بالك من قبل ضمن دوائر الاستفادة الصحية والغذائية، ولكن بعد مطالعتك لهذا الموضوع ستتغير نظرتك لها ضمن تخصصها فى محاربة الدهون وأهميتها بشكل كبيرة على مائدة الطعام اليومية لحماية القلب والأوعية الدموية من أخطار هذه الدهون الضارة.

البقسماط بديل البسكويت

البقسماط المصنوع من الحبوب الكاملة هو من العناصر الغذائية منخفضة الدهون، كما أنه غنى بالألياف الطبيعية، ويعتبر البديل الأفضل للبسكويت التقليدى، إذ إنه على العكس منه يساعد على تقليل الدهون فى الجسم مع زيادة الشعور بالشبع، ويمكنك الحصول على معظم هذه الفوائد عن طريق تناول الخبز القمحى والباستا.

بقسماط

الفشار والحصول عليه بدون زيت 

ثلاثة أكواب من الفشار يوميًّا، بدون ملح أو أيّة إضافات أخرى، تساهم بشكل إيجابى جدًّا فى تخفيض نسبة الدهون والكولسترول فى الدم، وذلك لأنه قليل السعرات الحرارية، إضافة إلى دوره فى زيادة الإحساس بالامتلاء نتيجة ما يضيفه من هواء للمعدة، والذى يشغل حيّزًا أكبر يعوق تناول مزيد من الأطعمة، ويمكنك استخدام المايكروويف فى إعداد الفشار دون زيت.

كذلك يحتوى الفشار على المجموعة الكاملة من فيتامين “ب”، وعلى نسب البروتين والأحماض الأمينية اللازمة لتجديد الخلايا العصبية وخلايا المخ وتحسين كفاءتها وقدراتها على العمل.

خل

الخل مهم للسلطة

ضمن العناصر المهمة والأساسية أيضًا، يجب إضافة الخل إلى كل أنواع السلطات، وإدخاله فى عدد من وجبات الطعام بشكل يومى منتظم، إذ إنه فعال فى حرق الدهون، ولا يحتوى على أيّة نسبة من السعرات الحرارية، كما أنه يضيف نكهة جيدة للغذاء.

موضوعات متعلقة:
تناول كوبين من عصير البرتقال يوميا وسترى النتيجة

قوى قلبك 6.. أطعمة تمنع امتصاص الكولسترول فى المعدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *