الرئيسية / توب / المكسرات والشوكولاتة..أطعمة تزيد من تركيزك فى رمضان (2)

المكسرات والشوكولاتة..أطعمة تزيد من تركيزك فى رمضان (2)

فى رمضان نحتاج إلى تناول أطعمة معينة تزيد من التركيز والانتباه وتحارب الخمول نتيجة الصيام لفترات طويلة وعلى رأس هذه الأطعمة المكسرات والشيكولاتة والحلويات والقهوة.

الجلوكوز.. يزيد من اليقظة

السكر هو الوقود  المفضل للمخ  ولكن ليس سكر المائدة ولكنه الجلوكوز الناتج من عمليات هضم  الكربوهيدرات بالإضافة إلى  مصادره المختلقة فى الطعام مثل اللبن ، فتناول الحلويات باعتدال يمنحك  دفعة من التركيز للذاكرة والتفكير والقدرة العقلية لذلك يمكن تقوية الذاكرة دون تعبئة الطعام وزيادة الوزن. 

اضف إلى وجباتك المكسرات والشوكولاتة

المكسرات والشوكولاتة  تعتبر من المصادر الجيدة  لفيتامين E المضادة للأكسدة،  بالإضافة إلى مضادات الأكسدة القوية الأخرى التى تحمى الأوعية والشعيرات الدموية  كما أنها تعتبر العلاج لحالات التدهور المعرفى عند كبار السن ، وتحتوى الشوكولاتة الداكنة على الأخص على المواد المضادة للأكسدة والمنشطات الطبيعية مثل الكافيين، وتساهم فى زيادة درجات التركيز والانتباه.

حلويات

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل القمح والذرة الصفراء والشوفان تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع نسبة الكولسترول وتقلل من مخاطر تركم الترسبات ، وذلك لاحتوائها علىالألياف الغذائية وفيتامين  E والدهون الجيدة الاحادية غير المشبعة التى تساعد فى تدفق الدم السليم وهو ما يزيد من قدرات وظائف المخ وعلى رأسها التركيز.

الحبوب الكاملة

القهوة تجعلك أكثر انتباها

ليس هناك حل سحرى لتعزيز التركيز ودرجة الانتباه إلا فى تناول كوب من القهوة النقية التى تحتوى على كميات كبيرة من”الكافيين”،  فهذا المنشط الطبيعى يمنحك دفعة من اليقظة والانتباه كما أنه يجعلك أكثر ذكاءً وسريع البديهة، ولكن الإفراط فى تناول القهوة من الممكن أن يصيبك بالأرق والتوتر وأعراض غير مريحة .

قهوة

موضوعات متعلقة

قوى قلبك (3).. زبادى خالى الدسم وزيت الزيتون الأفضل على السحور

قوى قلبك(2).. 4 أعشاب تحرق الدهون ومضادة للأكسدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *