الرئيسية / منوعات / الصيام مش نوم.. أطعمة تساعدك على مواجهة الكسل فى رمضان

الصيام مش نوم.. أطعمة تساعدك على مواجهة الكسل فى رمضان

فى أجواء شهر رمضان وما نمر به هذا العام من ظروف خاصة مع الصيام، وسط درجات حرارة مرتفعة وساعات صيام تمتد لأكثر من 16 ساعة، كثيرًا يشعر عديد من الأشخاص بالكسل والخمول والتعب خلال نهار رمضان، هو ما قد يؤدى إلى الإحساس بالرغبة فى النوم والشعور بالإرهاق وعدم القدرة على ممارسة النشاطات أو إنجاز الأعمال والمهام المهنية الموكلة لهم، ولهذا يجب علينا الحرص على تناول أصناف الطعام التى تُزوّد الجسم بالمواد والعناصر الأساسية التى تساعده فى الحفاظ على نشاطه وحيويته، وهذا ما يقدمه “كايرو دار” اليوم من خلال السطور التالية.

1- اليود

اليوم أحد أهم العناصر التى تساعد على التخلص من الاجهاد، ويوجد هذا العنصر المهم فى صفار البيض وأنواع الأسماك البحرية وفى الملح اليودى، ويمكن لمن يشعر بالتعب الجسمانى أن يضيف الملح اليودى إلى الطعام بدلاَ من الملح العادى وسيشعر بقدر كبير من التحسن.

صفار البيض يحتوى على الزنك

2-  الحديد

كثير من شعور التعب والإجهاد الذى يشعر به الإنسان كثيرًا ما يكون بسبب نقص الحديد من الجسم، وهو النقص الذى يصيب الإنسان بمرض الأنيميا “فقر الدم”، ولهذا يجب الحرص على تناول الحديد، والذى يمكن الحصول عليه من خلال السلطة الخضراء والعسل الأسود والتفاح والموز والعدس.

3-  فيتامين ب

يساعد “فيتامين ب” فى التخلص من الخمول والكسل، ويمكن اكتسابه والحصول عليه عن طريق إذابة ملعقة خميرة فى كوب من اللبن الزبادى، وهذه الوصفة تمدّ الجسم بفيتامين ب المركب الذى يساعده على زيادة نشاطه ويُقلّل من الشعور بالإجهاد.

فيتامين ب

4- الزنك

الزنك أحد العناصر المهمة، ويخرج من الجسم مع العرق – وخاصة فى ظل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة فى الصيف – ويؤدّى نقص الزنك فى الجسم إلى إحساس شديد بالإجهاد وعدم القدرة على الحركة، ويمكن الحصول على الزنك من خلال تناول كوب من اللبن أو المكسرات أو ملعقتين من العسل الأبيض.

ملح اليود

موضوعات متعلقة:

لمواجهة الكسل والخمول.. تجنب الوجبات الدسمة أثناء الامتحانات

4 نصائح رياضية تعالج الكسل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *