بس برضه روح للدكتور..  5 وصفات طبيعية لتسكين آلام الظهر

كثير من التفاصيل اليومية والمهام والمسؤوليات الحياتية تترك آثارها وإرهاقها على أجسادنا، ولعل أشهر هذه الآثار والمتاعب ما يتعلق بآلام الظهر، وخاصة مع الجهد البدنى والعضلى ومع الحركة الكثيرة فى العمل، ولأن كثيرين من الناس يعانون من آلام الظهر، كنتيجة طبيعة للممارسات والعادات الخاطئة فى الحياة اليومية، مثل الجلوس بشكل خاطئ أو حمل الأوزان الثقيلة وممارسة الرياضة دون وعى تدريبى صحيح، فإن الأمر قد يحتاج إلى نظرة مختلفة للعلاج والتعامل مع هذا الأمر، خاصة وأن هذه الآلام كثيرًا ما تهاجمنا فى أوقات لا نتمكن فيها من زيارة الطبيب، ونحتاج إلى أية وسيلة لتخفيف حدّة الألم وقتها.

هناك عديد من الأعشاب والأغذية الطبيعية التى تساهم فى تسكين آلام الظهر، ولكنها لا تقوم بعلاجه، ومنها الزنجبيل والحلبة والكرنب والكافور وزيت الزيتون، ولكن هذه الوصفات الطبيعية تعتبر عاملاً مساعدًا فقط فى تخفيف الألم، وليست بديلا عن الأدوية والعلاجات الكيميائية التى يصفها الطبيب، كما أن مخاطر  استخدام الاعشاب والاعتماد عليها بشكل دائم فى تسكين الألم غير معروفة، وأضراره الطبية ما زالت غير معلومة، لهذا يُنصح باللجوء إليها فى حالات الألم الشديد فقط.

الزنجبيل

اخلط الزنجبيل مع قدر من الماء الدافئ، ثم قم بتصفيته بشكل جيّد، وضعه على أماكن الألم فى الظهر  لثلاث مرات يوميًّا، كما يمكنك تسكين آلام ظهرك عن طريق شرب الزنجبيل مع القرفة والقرنفل يوميًّا. 

الزنجبيل

الحلبة

عليك طحن الحلبة ثم خلطها مع اللبن أو الماء – حسب الرغبة – كى تصبح عجينًا، ثم وضعها على  أماكن الألم بالظهر، ويجب الحرص على أن تكون ساخنة قدر الإمكان، وعليك تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات يوميًّا.

الحلبة

الكرنب

يمكن خلط أوراق الكرنب مع اللبن الساخن، حتى تصبح ليّنة بشكل جيد، ثم نضعها وهى ساخنة على أماكن الآلام فى الظهر، والأفضل أن تظل عليه طيلة ليلة كاملة.

زيت الكافور والزيتون

تعتمد هذه الوصفة المميزة على تسخين مقدار من زيت الكافور والزيتون، حتى يصلا إلى درجة الدفء التام، ثم بعد ذلك عليك تدليك أماكن الألم فى الظهر بهذا الزيت لمدة عشر دقائق على الأقل ولثلاث مرات يوميًّا.

زيت الزيتون

موضوعات متعلقة:

قوى قلبك(2).. 4 أعشاب تحرق الدهون ومضادة للأكسدة

علاج حصوات الكلى بالاعشاب الطبيعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *