الرئيسية / توب / فاكهة الصيف تنقذنا.. حرارة الشمس تذيب المعادن فى الجسم

فاكهة الصيف تنقذنا.. حرارة الشمس تذيب المعادن فى الجسم

مع ارتفاع حرارة الشمس وفقدان الجسم للعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة بفعل الحرارة، يكون فصل الصيف هو الأكثر ضررا على أجسامنا وصحتنا خاصة مع الصيام، ولكن على الجانب الآخر يعد موسم الصيف هو الأفضل فى أنواع الفواكه التى نستفيد منها بشكل صحى وتعوضنا عن ما نفقده.

1-التوت

يعد التوت من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، لذلك يناسب بشكل كبير مرضى السكر، كما أنه غنى بالمواد المضادة للأكسدة التى تمنع تلف الخلايا الدماغية، بما  يقلل من آثار مرض الزهايمر ويخفض من خطر سرطان القولون وكذلك سرطان المبيض.

التوت

2- الخوخ

يعتبر الخوخ مصدرا جيدا لفيتامين A وهو من المركبات القابلة للذوبان فى الدهون، والتى تلعب دورا مهما فى الرؤية ونمو العظام وتندمج فى خلايا الجسم سواء خلية جزء من الدماغ، أو عضلة، أو الرئتين، فضلا عن احتوائه على معدن البوتاسيوم.

الخوخ

3-الكمثرى

تعد قشرة الكمثرى الناعمة وطعمها الحلو السبب وراء كونها ثمرة مثالية لفصل الصيف، وتمثل الثمرة الواحدة 4جرامات من الألياف الغذائية، ولها فوائد صحية مهمة أبرزها، أنها تعد مصدرا جيدا لفيتامين C ومعدن النحاس الضرورى فى كل أنسجة الجسم، الذى يساعد فى تشكيل خلايا الدم الحمراء.

4-المشمش

ابتداء من شهر مايو يمكن أن تجد المشمش فى الأسواق وتأتى أهميته كعنصر غذائى لاحتوائه على مركبات”بيتا كاروتين” و”الليكوبين” كعناصر مهمة لتكوين الفيتامينات المقوية للقلب، كما يحتوى على مضادات الأكسدة التى تساعد فى الحفاظ على النظر ونمو الخلايا.

المشمش

موضوعات متعلقة:

أنعشى أطفالك بعصير البطيخ والشمام فى بداية فصل الصيف

كُل وانتعش.. فواكه لذيذة تناولها فى الصيف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *