الرئيسية / توب / وداعا للتقصف والجفاف.. 9 نصائح مهمة للعناية بالشعر الكيرلى

وداعا للتقصف والجفاف.. 9 نصائح مهمة للعناية بالشعر الكيرلى

تبحث الكثير من النساء عن طرق العناية بالشعر المموج حيث يحتاج إلى عناية خاصة ومضاعفة أكثر من أنواع الشعر الأخرى لأنه يكون أكثر عرضة للجفاف والتقصف، لذلك يقدم موقع كايرو دار لك سيدتى – صاحبة هذا النوع من الشعر – نصائح العناية بالشعر الكيرلى للحفاظ عليه من التقصف والتساقط والحفاظ على لمعانه وترطيبه.

نصائح العناية بالشعر الكيرلى:

1- النوم على وسادة ناعمة

احرصى على اقتناء وسادة ناعمة مصنوعة من الحرير للنوم عليها، إذ تحفظ الأقمشة الناعمة الشعر من التعرض للتشابك، وتحافظ على لمعانه وبهائه، لأنها لا تمتص الزيوت الطبيعية منه. 

2- عدم تكرار غسل الشعر

عليك الابتعاد عن غسل الشعر بشكل يومى، إذ إن طبيعة الشعر الكيرلى تميل إلى الجفاف، وكثرة الغسيل تمنع زيوت فروة الرأس من الوصول إلى بقية خصلات الشعر، لذا ينصح بغسله كل 3 أيام مثلاً.

العناية بالشعر المموج  (2)

3- استخدام البلسم للترطيب

احرصى على استخدام البلسم فى غسل شعرك بدلاً من استخدام الشامبو، وسيقوم البلسم بتنظيف الشعر وترطيبه فى الوقت نفسه، وسيساهم أيضًا فى عملية الفرد، وذلك نظرًا لاحتوائه على مواد منظفة ومرطّبة.

4- تناول الغذاء المناسب

يحصل الشعر على غذائه من خلال الأغذية التى تتناولينها، مثله كمثل باقى أعضاء الجسم، لذلك يجب عليك تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم من أجل صحة شعرك.

5- الاهتمام بالتصفيف

بعد الانتهاء من الاستحمام، احرصى على استخدام كريم مرطب لتمشيط شعرك بشكل لطيف، ثم اربطيه فى بعضه على شكل كعكة، واتركيه حتى يجف، وبعد ذلك فكيه واتركيه متموّجًا بشكل طبيعى. 

العناية بالشعر المموج  (3)

6- قص الأطراف

الأطراف من أكثر المناطق سهلة وسريعة التضرر فى الشعر، لهذا يجب الحرص على قص أطراف الشعر كل 3 شهور على الأقل، حتى يتم القضاء على احتمالات التقصف أو الهشاشة. 

7- تمشيط الشعر

تجنبى تمشيط الشعر بعد غسله مباشرة، وفى حالة بدء التمشيط يرجى استعمال مشط ذى أسنان واسعة، ويُفضّل تعريض الشعر للبخار بشكل ما، إذ إن للبخار تأثيرًا إيجابيًّا كبيرًا على شكل شعرك ومظهره.

العناية بالشعر المموج  (1)

8- عدم استخدام المجفف الكهربائى

المجفف الكهربائى واحد من أخطر التفاصيل اليومية الحاضرة فيما يخص العناية بالشعر، ولهذا يجب الابتعاد عن استخدام المجفف الكهربائى فى تجفيف الشعر، ويمكنك تجفيفه باستخدام منشفة من القطن.

9- تغطية الشعر فى أثناء النوم

عليك استخدام وشاح من الحرير أو الساتان فى تغطية شعرك فى أثناء النوم، وكونى حذرة وابتعدى عن القطن، لأنه يجعل أطراف الشعر خشنة، بينما الحرير يساهم فى تنعيمه.

موضوعات متعلقة:

3 خلطات طبيعية للعناية بالشعر المجعد

طريقة عمل تسريحة الشعر الكيرلى بدون مكواة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *