الرئيسية / توب / أكيد بتعمل واحدة منهم.. 5 عادات صحية خاطئة تفعلها فى رمضان

أكيد بتعمل واحدة منهم.. 5 عادات صحية خاطئة تفعلها فى رمضان

هناك بعض الأشياء التى نعتاد فعلها دون وعى منا بأنها خاطئة ولا يصح القيام بها خلال الشهر الكريم لأنها ستعوقنا صحيا عن استكمال الصيام دون تعب، لذلك نقدم بعض منها وكيف يمكنك التعامل معها بالشكل الصحيح.

1- الانتهاء من إفطارك سريعا

هذا الفعل غير صحى على الإطلاق ، لأنك بذلك لا تمضغ الطعام ببطء ،ما يؤدى إلى إعاقة هضم الطعام وكذلك اضطراب الوزن بسبب تراكم الطعام بدلا من تصريفه.

اخطاء رمضانية

2- تناول الحلو بعد الإفطار

لا تتناول الحلويات بعد الإفطار مباشرة لأنه قد يتسبب فى شعورك بالدوخة والخمول أيضا ما يجعلك تلجأ للنوم وهو ما يزيد من الخطر ، لذلك لا تفعل ذلك إلا بعد ساعتين من تناول وجبة الإفطار لتعطى مساحة للهضم ولتكون أكثر نشاطا لاستكمال عباداتك وصلواتك.

اخطاء فى رمضان 2

3- الإكثار من تناول الماء على الإفطار

تناول الماء بكميات كبيرة يؤدى إلى امتلاء المعدة ومن ثم عدم حصولك على قسطك من الطعام وكذلك عدم القدرة على التنفس أحيانا إذا حاولت تناول الطعام أيضا ، لأنه لا يوجد مكان للتنفس بعد، فيكفى كوبين فقط من الماء.

اخطاء فى رمضان

4- تناول الكثير من الأطعمة المملحة

لا تتناول الأطعمة المملحة فأن الصوديوم لا يفيدك ولكن يزيد من شعورك بالعطش ولكن تناول الأطعمة التى تحتوى على البوتاسيوم فهى فعالة جدا ومفيدة للصيام مثل الموز، والحليب، والتمر، والأفوكادو، والمشمش المجفف، والفستق، والقرع، والفاصوليا.

5- ممارسة الرياضة بعد الإفطار مباشرة

يجب عليك أن تنتظر لوقت يساوى ساعتين على الأقل بعد الإفطار ثم تمارس الرياضة من أجل تسهيل عملية الهضم التى يحتاجها الجسم، فهذه من قواعد ممارسة الرياضة فى رمضان.

موضوعات متعلقة:

كيف تتصرف فى أيام رمضان للحماية من العطش والجوع؟

صيام آخر راحة.. 8 خطوات للقضاء على التعب فى نهار رمضان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *