لراغبى الدايت: 1200 الحد الأدنى للسعرات الحرارية يوميا

هناك العديد من المعادلات المختلفة التى يستخدمها خبراء التغذية لحساب عدد السعرات الحرارية التى ينبغى للإنسان أن يتناولها يوميا من أجل الحفاظ على وزن مستقر، وتعتمد المعادلات على عوامل دقيقة جدا مثل الطول والوزن والعمر والجنس ومستوى النشاط والإصابات مثل الجروح أو المرض. 

طريقة  حساب احتياجاتك من السعرات الحرارية

يمكنك تقدير الاحتياجات اليومية من السعرات الحرارية عن طريق القيام بعملية حسابية بسيطة وهى تحديد وزنك بالبوندات وضربة فى 12 على العلم أن الباوند يساوى 450 جراما أى ما يصل إلى نصف كيلو تقريبا، وهذه الحسبة لا تتضمن السعرات الحرارية الإضافية التى قد تحتاجها عند ممارسة الرياضة. 

دايت

الحد الأدنى 1200 ولكن فى السعرات الحرارية هذه المرة

من أجل الحفاظ على التمثيل الغذائى الصحى والتغذية المتوازنة، لا يجب أن يقل الحد الأدنى من السعرات الحرارية المتناولة عن 1200 حتى فى أشد برامج الدايت قسوة.

ونصح خبراء التغذية بأن تتناول النساء الراغبات فى إنقاص وزنهن طعاما يحتوى على 1200 إلى 1500 سعر حرارى يوميا أما الرجال فيتراوح ما بين 1500-1800 سعر حرارى فى اليوم الواحد.

سعر حرارى

كيف تفقد نصف كيلو أسبوعيا من وزنك؟

إذا كنت ترغب فى فقدان الوزن، يمكنك أن تفقد 1 باوند فى الأسبوع – أى نصف كيلو – عن طريق تقليل السعرات الحرارية بمقدار 500 سعر حرارى يوميا.

 

فيما نصح الخبراء بتعقب السعرات الحرارية المتناولة يوميا على المواقع الإلكترونية مثل fitday.com أو calorie-count.com وذلك عن طريق إدخال الاستهلاك الغذائى اليومى على المواقع بالإضافة الى ضرورة استشارة أخصائيى تغذية يمكن أن يوفروا لك وجبات خفيفة وأفكار جديدة، تساهم فى إنقاص وزنك والحفاظ على رونق صحتك.

موضوعات متعلقة

3 نصائح بسيطة تحارب بها الدهون خلال شهر رمضان (6)
منها سكر الدايت.. 5 أشياء تصيب عينيك بالجفاف وحساسية الضوء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *