الرئيسية / توب / لو بتستخدمى الشفرة.. 6 نصائح لتجنب الالتهاب بعد الحلاقة

لو بتستخدمى الشفرة.. 6 نصائح لتجنب الالتهاب بعد الحلاقة

ضمن تفاصيل وعناصر الجمال المهمة للمرأة، أن تهتم بنعومة جلدها وبشرتها، سواء على مستوى ترطيب الجلد وزيادة صحته ونعومته، أو على مستوى التخلص من الشعر الزائد الذى ينبت فى بعض مناطق الجسم، وبينما تتعدد وسائل إزالة هذا الشعر الزائد والتخلص منه، تظل هناك مشكلات وآثار جانبية وصعوبات لبعض الطرق، ولعل أكثر هذه الطرق إثارة للمشكلات والمتاعب هى إزالة الشعر الزائد باستخدام ماكينات الحلاقة، إذ تلجأ كثيرات من النساء لهذه الطريقة باعتبارها أسهل وأسرع، بينما تعانى بعضهن من توابع هذه العملية والمتمثلة فى ظهور بعض الحبوب والالتهابات فى البشرة، ولكننا هنا نستعرض معك مجموعة من النصائح والعادات التى يمكنك تجنب تهيج الجلد واحمراره والتهابه عبر اتباعها قبل وبعد عملية إزالة الشعر.

6 نصائح لتجنب التهاب جسمك بعد استخدام الموس 2

1-  عند استخدام ماكينة الحلاقة فى إزالة الشعر، احرصى على أن تتم الحلاقة فى اتجاه منبت الشعر، حتى لا تتهيّج البصيلات وبما يؤدى إلى حدوث التهابات فى بشرة جسمك.

2-  عليك تفتيح مسام بشرتك قبل إزالة الشعر الزائد باستخدام ماكينة الحلاقة، ولكى تحققى هذا الأمر عليك استخدام الماء الدافئ على المنطقة التى ستزيلين منها الشعر، باستخدام درجة حرارة الشاور.

6 نصائح لتجنب التهاب جسمك بعد استخدام الموس 3

3-  انتبهى إلى أن الماكينة متعددة الشفرات قد تكون مؤلمة لبشرتك وطبيعة جسمك، ولهذا عليكِ استخدام ماكينة بشفرة واحدة أو اثنتين على الأكثر.

4-  من أكثر أخطاء النساء والفتيات شيوعًا، وأكثرها ضررًا وتسبّبًا فى تهيج البشرة والتهابها، حلاقة الشعر الزائد على بشرة جافة بدون استخدام الكريم أو حتى المياه.

6 نصائح لتجنب التهاب جسمك بعد استخدام الموس 4

5-  من أجل تنعيم الجلد بعد الحلاقة، وإخفاء الحبوب والتهيج والالتهابات، عليك استخدام العلاج السحرى، وهو التقشير،إذ إن استخدام الكريم المقشر من أكثر الحيل التى تخفى الحبوب والالتهابات الناتجة عن عملية الحلاقة.

6 نصائح لتجنب التهاب جسمك بعد استخدام الموس 5

6-  إذا حدث أى التهاب فلا بدّ من وضع مرهم مضاد حيوى، أو أة نوع من الكريم، لعلاج أيّة جروح أو التهابات، ولكن إذا استمرت هذه المشكلة وتفاقمت الالتهابات فعليك اللجوء إلى حلول أخرى، مثل الشمع أو الحلاوة، وابعدى عن استخدام هذه الوسيلة فى إزالة الشعر، فربما تكونين من صاحبات البشرة الحساسة. 

6 نصائح لتجنب التهاب جسمك بعد استخدام الموس

موضوعات متعلقة:

5 خطوات للعناية بالشعر الجاف

طريقة العناية بالشعر المصبوغ فى 5 نصائح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *