الرئيسية / توب / جمالك فى الخلطة دى.. ماسكات طبيعية لإطلالة مشرقة
جمالك فى الخلطة دى.. ماسكات طبيعية لإطلالة مشرقة

جمالك فى الخلطة دى.. ماسكات طبيعية لإطلالة مشرقة

فى أجواء رمضان هناك باقة واسعة من الأطعمة والمشروبات الحاضرة بشكل دائم على مائدة هذا الشهر، فلا شكّ أن العرقسوس والكركديه والتمر الهندى ومنقوع التمر والمشمشية، ولكن ما علاقة المشروبات الطبيعية بجمال المرأة؟ الحقيقة أن لمشروبات رمضان التى ذكرناها أثرًا كبيرًا على جمالها وحيوية بشرتها، واليوم – ومن خلال موضوع “كايرو دار” البسيط والموجز – يمكنك التعرف على كيفية الاستفادة من المشروبات الرمضانية فى زيادة جمال بشرتك من خلال الخلطات الطبيعية التى سنوضحها فى السطور الموجزة التالية.

خلطة الكركديه وفوائده الرائعة للشعر

تعمل هذه الخلطة على تحسين حالة وكفاءة الدورة الدموية فى الدماغ، وعلى تقليل تساقط الشعر، كما تحافظ على قوته ونعومته، إلى جانب أنها تقلل من تقصف الشعر.

الكركديه

طريقة التحضير:

* خلط قدر من الماء الساخن مع 3 ملاعق كركديه مطحون، وتركها الماء لمدة نصف الساعة حتى يأخذ اللون، ثم يضاف إليه كوب من الزبادى حتى يتماسك، ويكون على شكل عجينة، ثم يوضع على الشعر من فروة الرأس إلى الأطراف، ولمدة لا تقل عن ساعة، بعدها يغسل الشعر بالشامبو، ووقتها ستلاحظين تحسّن شعرك مع تكرار هذه الخلطة. 

خلطة التمر الهندى لبشرة ناعمة

طريقة التحضير:

* توضع 4 فناجين من التمر الهندى “العجينة” فى إناء، وتُضاف إليها ملعقتان من زيت اللوز، وملعقة ماء ورد، و3 ملاعق كبيرة ملح ناعم، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم ملعقة من الماء الدافئ.

* بعد خلط تلك المكونات بشكل جيّد، تترك من 2 إلى 3 ساعات فى علبة محكمة الإغلاق، ثم تستخدم الخلطة على جسمك بالكامل، بعد الاستحمام لمدة 20 دقيقة على الأقل، قبل غسلها بالماء الفاتر، ولاحظى نعومة البشرة من أول استخدام. 

التمر

خلطة التمر لدوام جمالك

يُساعد التمر على تفتيح لون البشرة وعلى القضاء على البقع البنية والنمش وآثار الحبوب والالتهابات.

طريقة التحضير:

* تُضاف ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى بعض حبات التمر المهروسة أو المعجونة، ويتم استخدام هذا الخليط بشكل يومى على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

جمالك من مشروباتك

موضوعات متعلقة :

عسل النحل لترطيب البشرة ونضارتها

“ماسك النشا”.. للحصول على بشرة ناعمة ونضرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *