الرئيسية / مدارس وجامعات / إجراءات تأديبية فى انتظار الـ”30 ألف معلم” لو لم يلتزموا بهذا الشرط
دوره - كورس- محو اميه - كادر - تدريب معلمين

إجراءات تأديبية فى انتظار الـ”30 ألف معلم” لو لم يلتزموا بهذا الشرط

أعلنت الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار عن مجموعة من الإجراءات التأديبية من المفترض أن يتم تطبيقها على الـ”30 ألف معلم” الذين فازوا باختبارات وزارة التربية والتعليم قبل 3 أشهر والذين يتسلمون العمل مع بداية العام الدراسى الجديد.

إجراءات تأديبية على الـ”30 ألف معلم”

ومن المقرر أن يتم تطبيق عدد من الإجراءات التأديبية على الـ”30 ألف معلم” حال عدم التزام كل معلم بمحو أمية 10 من المواطنين الأميين بمحافظته خلال سنة من تاريخ التعيين، وهو شرط أساسي قالت الهيئة أن المعلم الذي لن يطبقه سوف يتعرض لإجراءات تأديبية من الهيئة.

محو الأمية (1)

التأديب بالحرمان من الترقى

وقالت الهيئة العامة لمحو الأمية إن تلك الإجراءات تتمثل فى الحرمان من التقدم لاختبارات الترقى لمدة عام على الأقل والخصم من درجات التقييم السنوى، بالإضافة إلى خصم جزء من راتب المعلم.

تكليف المعلمين بمحو الأمية

وأضافت الهيئة العامة أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الإدارية الأخرى لتطبيق قرار مجلس الوزراء على المتعاقدين على رأسها تحديث بيانات الأميين وجداول التوزيع الجغرافى لهم وتحديد الأعداد التى ستتولى كل مديرية تعليم تكليف المعلمين الجدد التابعين لها بمحو أميتهم.

محو الأمية (1)

خطة لمحور الأمية

فضلا عن ذلك فسوف يتم وضع خطة لتوفير الفصول الدراسية والوسائل التعليمية المطلوبة، بالإضافة إلى خطة زمنية للمعلمين بحيث يلتزم كل معلم بمحو أمية “2 – 3” أفراد كل ثلاثة أشهر لمدة عام.

محو الأمية (2)

موضوعات متعلقة

7 شروط أساسية للحصول على منحة الجامعة الألمانية GUC

7 شروط عامة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *