الرئيسية / توب / طبيعى من غير تهجين.. خيار وبطيخ فى “قطمة” واحدة
طبيعى من غير تهجين.. خيار وبطيخ فى "قطمة" واحدة

طبيعى من غير تهجين.. خيار وبطيخ فى “قطمة” واحدة

هل تحب البطيخ والخيار؟ هل تطمح إلى جمعهما وتناولهما فى وقت واحد وبخطوة واحدة؟ لا تستغرب السؤال، فمنذ الآن تستطيع تناول البطيخ والخيار فى ثمرة واحدة، وليس هذا فحسب، إذ بإمكانك أيضًا حملها فقط بين إصبعيك، لأن طول هذه الثمرة الغريبة لن يتجاوز 3 سنتيمترات، ورغم غرابة الوصف إلا أن الثمرة فى الواقع طبيعية 100%، جمعت حباتها الصغيرة من الأشجار البرية القديمة فى جنوب أمريكا، ويُطلق على هذه الثمرة اسم “بطيخ الببكوينو”  Pepquino melon، وهنا فى “كايرو دار” ستتعرف على مزيد من التفاصيل.

ثمرة 3

بطيخ بطول 3 سنتيمترات

فى هذا السياق ذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن طول الثمرة لا يزيد عن 3 سنتيمترات، وقطرها أقل من سنتيمترين، وعندما تنظر لها من الخارج تجدها على شكل البطيخ العادى تمامًا، ولكن بشكل مصغّر، أما عندما تقسمها إلى نصفين سترى نسيجًا أخضر مائيًّا ومقرمشًا تمامًا مثل الخيار.

ثمرة 4

يعود اكتشاف هذه الثمرة إلى العام 1987، إذ تم اكتشافها بواسطة شركة هولندية جلبتها إلى أوروبا وسوقتها وأنتجتها وباعت ثمارها هناك، وحثلت هذه الثمرة على إقبال كبير من المطاعم والفنادق الراقية، لاستخدامها كمقبلات وفواتح شهية، وفى السلطات، وفى بعض الأحيان تقدم كعصير ويمكن تناولها أيضا كوجبة خفيفة.

ثمرة 1

اشترِ بطيخ الببكوينو بـ 10 يورو

تبيع الشركة الهولندية المنتجة لثمرة بطيخ الببكوينوالـ 250 جرامًا بمبلغ 10 يورو، وقد تمكنت الشركة من تحقيق أرباح كبيرة بعد ازدياد شعبيتها ونسب الإقبال على تناول هذا النوع من البطيخ وانتشاره فى الولايات المتحدة الأمريكية وقارة آسيا.

ثمرة 2

موضوعات متعلقة:

البطيخ يتصدر القائمة.. 8 فواكه تخفف العطش خلال صيام رمضان

خيارة واحدة على السحور تحل كل مشكلات الصيام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *