الرئيسية / توب / لو مهتم برشاقتك.. 5 أسباب لا تخطر على بالك لـ “الكرش”

لو مهتم برشاقتك.. 5 أسباب لا تخطر على بالك لـ “الكرش”

بينما يطمح جميع الناس تقريبًا إلى التمتع بالرشاقة والوزن المثالى والقوام الممشوق، قد يعانى البعض أحيانًا من مشكلة السمنة وزيادة الوزن وتراكم الدهون فى بعض مناطق الجسم، وعلى رأسها مشكلة “الكرش” التى تُعدّ واحدة من أكبر المشكلات التى يعانى منها كثيرون من الناس، وهى المعاناة التى لا تتوقف على الأثر الصحى وحسب، ولكنها تصل إلى التأثير النفسى السىء، فإلى جانب أمراض القلب والأوعية الدموية، يعمل الكرش على التأثير على صورة الشخص أمام المحيطين به وشريك حياته، بينما يمكن التعامل مع هذه المشكلة ووضع حل لها، خاصة وأن هذا البروز في البطن يأتى من تراكم كميات كبيرة من الدهون مع زيادة وتضخم فى حجم الخلايا الدهنية ذاتها، وبينما تتعدّد أسباب الكرش، ومنها الإفراط فى تناول الطعام وعدم   ممارسة الرياضة، ولكن هناك 5 أسباب أخرى من الممكن ألا تخطر على بالك، تصيبك بالكرش.

1-حافظات الطعام البلاستيكية التى تضر بعملية حرق الدهون فى الجسم وتؤدى إلى تراكمها فى كثير من مناطقه، وذلك بسبب احتوائها على مادة BPA السامة التى تدخل فى الطعام شيئًا فشيئًا متسلّلة إلى جسم الإنسان.

2- العمل ليلاً من الأمور الخطيرة والمؤثرة فى هذا الأمر، إذ يسهم فى حرق سعرات حرارية أقلّ من المعتاد، كما يؤدّى السهر إلى عدم توازن النظام الغذائى، وذلك إضافة إلى تأثير الاعتماد بشكل أكبر على الوجبات السريعة المشبعة بالدهون.

بدانة

الحياة العصرية.. واحدة من أهم الأسباب

3-المصاعد الكهربائية والهواتف الذكية والحياة التكنولوجية الحديثة التى يعشيها الإنسان ويستفيد من مستوى الرفاهية الذى توفره، ساهمت بشكل كبير فى نقص الحركة والنشاط البدنى الذى يقوم به الإنسان، وزيادة الميل إلى الجلوس والاستقرار، وهو ما ساهم فى زيادة تراكم الدهون وانخفاض معدلات حرق السعرات الحرارية، وإلى جانب هذا فإن تكييف الهواء متهم أيضًا بالتسبب فى المعاناة من الكرش، وذلك بسبب أنه يستهلك سعرات حرارية أقل من جسم الإنسان، نتيجة تشجيعه على الاسترخاء والراحة والكسل.

يأكل ويتحدث

التهابات الأذن وتناول المسكنات

4- التهابات الأذن يمكن أن تسبب هى الأخرى تلفًا فى وظائف المخ المسؤولة عن الشعور بالشبع، وهو ما يدفع الشخص المصاب بها إلى الإكثار من تناول الطعام.

5- الإفراط فى تناول المسكنات ومضادات الالتهاب الستيرويدية مثل “بريدنيزون الستيرويد” تتسبب فى الإصابة بالكرش وزيادة الوزن عن طريق احتباس السوائل وزيادة الشهية. 

موضوعات متعلقة:

 قوى قلبك(2).. 4 أعشاب تحرق الدهون ومضادة للأكسدة

قوى قلبك 6.. أطعمة تمنع امتصاص الكولسترول فى المعدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *