الرئيسية / توب / المخلل يصيب بالتهاب القولون المزمن ويسبب البواسير

المخلل يصيب بالتهاب القولون المزمن ويسبب البواسير

خبر سىء لعشاق المخلل فقد حذر خبراء التغذية مؤخرا من تناول المخللات لتسببها فى الإصابة بأمراض مزمنة للجهاز الهضمى والكلى والأوعية الدموية والقلب، ونصحوا بتجنبها  مطلقا أو التقليل من تناولها قدر الإمكان.

لماذا يتسبب المخلل فى الإصابة بالقولون والبواسير؟

يحتوى المخلل على كمية كبيرة من الملح والخل والمواد الحافظة التى تعمل على حفظه، فالملح يزيد من فترة احتفاظ الجسم بالماء فيسبب عسر الهضم ويضر بعملية التمثيل الغذائى كما أن الخل والمواد الحافظة تعتبر فى النهاية أحماضا تُسبب التهابات المعدة والقولون وتزيد من حدتها مع مرور الوقت.

فإذا أصيب القولون بالالتهاب فستكون أعراضه هى: الإسهال والغازات وآلام البطن والتى تساعد فى نهاية الأمر على الإصابة بالبواسير.

كما أن للمخلل  تأثيرات  سلبية  أخرى تتسبب فى ارتفاع ضغط الدم نتيجة زيادة عنصر الصوديوم فى الدم بعد تناول الملح والذى يجهد الكلى ويتسبب فى إصابتها بأمراض الأوعية الدموية والقلب  مع مرور الوقت أيضا. 

حفظ غير سليم

خطر المخللات المغشوشة 

إن استخدام خضار فاسد لتصنيع المخلل أو عدم غسله وتنظيفه قبل الصناعة بصورة جيدة يزيد من نسبة السموم فى الجسم خاصة بالكبد والكليتين والجهاز الهضمى، كما أن المخلل غير المخزن بصورة صحية سليمة تتغذى عليه العديد من  الفطريات وتترك سموما تضر جسم الإنسان، وتشكل هذه السموم على المدى البعيد خطراً جسيما على الجسم وتجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة والسرطان.

خيار مخلل

موضوعات متعلقة

طريقة عمل أوراك الدجاج بالزعتر والزيتون المخلل

القهوة والحليب والشاى الأخضر.. مشروبات تحارب إرهاب الدهون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *