الرئيسية / تكنولوجيا / سامسونج تصنع شاشات بدقة 11K للهواتف الذكية
سامسونج تصنع شاشات بدقة 11K للهواتف الذكية

سامسونج تصنع شاشات بدقة 11K للهواتف الذكية

مع إطلاق شركة “أبل” لأجهزة “ماك” العام الماضى بدقة 4k لتصبح أقوى الشاشات حتى الآن، ولكن سامسونج تستهدف لكسب المزيد من المعارك أمام “ابل” عبر بدء ضخ استثمارات جديدة فى تطوير تصنيع شاشات الهواتف، لتطلق مشروعا جديدا فى كوريا من أجل تصنيع شاشات بدقة 11K وهو المعدل الطبيعى لعرض محتوى ثلاثى الأبعاد.

شاشة موبايل ثلاثى الأبعاد فى 2018

بدأت شركة سامسونج مع الحكومة كورية الجنوبية شراكة لإنتاج شاشات موبايل بدقة K11 فى 2018 مع بدء ألعاب الأولمبياد الشتوية المقرر إقامتها فى “سول”، وتبلغ استثمارات الحكومة 26.5 مليون دولار.

محتوي ثلاثي

صناعة ثلاثية الأبعاد

ترتكز قدرة الموبايل على تشغيل محتوى ثلاثى الأبعاد فى إمكانية الشاشة وقدرتها على تقديم تركيز صورة عالية الجودة، ولكن الشاشات ذات الدقة الجيدة التى تعادل k2 أصبحت طبيعية فى صناعة المحمول، ولكن مع بدء تصنيع الشاشات بدقة k4 نجد أن هناك إجهاد كبير يقع على بطارية الهاتف، وهو ما يطرح التساؤل حول تحديات الطاقة المطلوب توفيرها من بطارية الموبايل لعرض محتوى ثلاثى الأبعاد بدقة تعادل دقة k11.

شاشة ثلاثية الأبعاد

تدرك سامسونج أن الهدف من حجم نقاط العرض ودقة عرض المحتوى على شاشة الموبايل هو الوصول لعرض محتوى ثلاثى الأبعاد؛ لأن هذه هى القاعدة التى يبحث عنها المستخدمين وهو ما يجعل هناك المزيد من الوقت للوصول إلى تلك المرحلة، وأن تجنى سامسونج ثمارها بعد إيجاد حل لصناعة بطاريات موبايل ذات قدرة عالية.

روابط متعلقة:

كيفية الاشتراك فى برنامج أبل لتجربة ios 9 وos x 10.11

كاسيو تطلق ساعتها الذكية الأولى بداية عام 2016

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *