الرئيسية / منوعات / علشان يكبر صح.. 7 نصائح لحماية أطفالك من الإصابة بالسمنة
علشان يكبر صح.. 7 نصائح لحماية أطفالك من الإصابة بالسمنة

علشان يكبر صح.. 7 نصائح لحماية أطفالك من الإصابة بالسمنة

الاهتمام بصحة الأطفال أمر طبيعى فى حياة كل أسرة، فكل أم تسعى إلى الحفاظ على صحة أطفالها وترغب فى تغذيتهم بشكل سليم حتى تنمو أجسامهم صحية وسليمة، ولكن قد يشتكى بعض الأطفال من تكدس الدهون بأجسامهم، وقد تكون إصابتهم بالسمنة نتيجة للإفراط فى تناول الطعام بدون حدود من الأم، أو بسبب الإكثار من تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية، لذلك يقدم لكم موقع “كايرو دار” مجموعة من النصائح التى تساعد كل أم على التخلص من سمنة الأطفال لكى يحصلوا على الجسم السليم.

1- كونى قدوة له

طفلك يقوم بتقليدك فى كل شىء، لهذا ليس من المنطقى أو الصحيح أن تتركيه يتناول أطعمة معينة بينما يقبل بقية أفراد الأسرة على تناول الأطعمة الأخرى التى لا يتناولها هو.

2- أخبريه عن الطعام الصحى

احرصى على توعية طفلك واجعليه يعرف أهمية ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية، وأن يعرف معنى التغذية السليمة وما يجب عليه أن يتبعه من سلوكيات كى يحافظ على جسمه.

3- اهمية وجبة الإفطار

يجب أن يحصل على وجبة الإفطار كل يوم، فتجاوز وجبة الإفطار يساهم فى زيادة الوزن وليس إنقاصه.

4- منع المكافأة بالطعام

تجنبى اللجوء إلى الطعام أو الحلوى كمكافأة لطفلك فى حالة عمل شيئًا إيجابيًّا، وذلك حتى لا يرتبط لديه الأمر بأن الطعام هو المكافأة.

5- النوم بشكل جيد

يجب الحرص على أن ينام طفلك يوميا 8 ساعات على الأقل، لأن قلة النوم تساعد فى زيادة وزن الجسم.

6- لا تجبريه على إنهاء طعامه

لا تجبرى طفلك على إنهاء طعامه، فهذا الأمر يضغط عصبيًّا على الطفل ويجعله يكره الطعام، أو العكس، وهو إدمان الطعام والإقبال على تناوله بكثرة وهذا يسبب له السمنة.

7- تحديد وقت الطعام

يجب عليك تحديد وقت معين لتناول الطعام، ولا تتركى طفلك يأكل وقتما يحلو له، لأن هذا من أكثر الأشياء التى تؤدى إلى زيادة الوزن، والأمر الصحيح أن تكون هناك ثلاث وجبات رئيسية.

موضوعات متعلقة:

اخطاء فى تربية الاطفال وخطوات التربية السليمة

تعرف مع “كايرودار” على أهم قواعد الإتيكيت فى تربية الأطفال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *