الرئيسية / توب / اختبار يكشف لماذا يصاب الشخص بالشيخوخة المبكرة

اختبار يكشف لماذا يصاب الشخص بالشيخوخة المبكرة

وصل علماء بريطانيون وأمريكيون إلى أن عدد من الناس قد يصلون إلى الشيخوخة بالكاد، بينما يصل إليها عدد آخر فى العمر بمعدل 3 سنوات كل 12 شهرا، ومعظم الاختلافات للعوامل البيولوجية لمعدل الشيخوخة ترجع إلى عوامل بيئية وليس إلى الجينات. 

شيخوخة3

تطوير اختبار لكشف العمر البيولوجى للشيخوخة

وطور الباحثون لأول مرة اختبارا يكشف ليس العمر البيولوجى فحسب، إنما يكشف أيضا عن مدى السرعة التى يتقدم بها الناس فى العمر، والواقع أن النتيجة أذهلت الباحثين ولاحظوا أن عددا من الناس فى عمر الـ38، كان له فسيولوجية تشبه ابن 30 نفسها، ولكن اقترب الآخرون فسيولوجيا من الستين وهم فى عمر الـ 38.

وفسر العلماء هذا الأمر بأنه يمكن أن يعود شكل الإنسان وكأنه يبدو أكبر سنا بكثير من العمر بينما يبدو عدد آخر أنه لا يشيخ ويكشف العلماء بذلك وصلهم إلى مرحلة قياس الشيخوخة البيولوجية عند الشخص.

شيخوخة1

الوصول لأسباب الشيخوخة تمكن من علاج نتائجها

ويقول العلماء أنه أجريت عدد من الاختبارات التى تابعها الباحثون على 1000 شخص ولدوا بين عام 1972، و1973 وأظهرت العلامات البيولوجية فى الجسم معدل الشيخوخة، وأن الوصول للشيخوخة المبكرة قبل إصابة الشباب بأمراض القلب أو السكر أو الخرف تمكن الفريق الطبى من علاج نتائجها.

ويشير العلماء أن غالبية الاختلافات فى العلامات البيولوجية لمعدل الشيخوخة ترجعها إلى عوامل بيئية وليس جينية ويمكن ذلك الاكتشاف المبكر من علاجها وتعديلها، ويعتبر 20% فقط من الاختلافات فى معدل الشيخوخة وراثى.

شيخوخة2

موضوعات متعلقة

ما هى بداية سن الشيخوخة؟

الأحداث الصادمة تعرضك  للشيخوخة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *